الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

اسرار في محرك البحث جوجل يمكن انك لم تسمع بها من قبل

لامجال للشك ان محرك البحث جوجل يعد من افضل محركات البحث واكثرها إستعمالا حول العالم ، مقارنة بمحركات البحث الاخرى المنافسة . لكن للاسف فليس الجميع يعرف كيف يستفيد باكبر نسبة معينة من محرك البحث جوجل ذلك لما يحتوي عليه هذا المحرك من اسرار وحيل يمكن انك قد سمعت بها ويمكن ستكون هذه اول مرة ستكتشفها من خلال هذه التدوينة .

1 -  معرفة الوقت والتاريخ في اي دولة 



بإستعمال الامر Time يمكنك معرفة الوقت والتاريخ في اية دولة دون الحاجة للبحث في مواقعاخرى ، كما يمكنك معرفة الوقت في مدينة بكتابة الامر Time + اسم المدينة التي تود معرفة الوقت بها .

2 -  معرفة حالة الجو



من المميزات الخفية التي يوفرها محرك البحث جوجل انه يمكنك معرفة الجو لأية دولة وكذلك لاية مدينة ، فيكفي ان تكتب الامر weather مرفوقا بإسم الدولة او المدينة لكي يضهر لك تقرير عن حالة الطقس الحالية وكذلك حالة الطقس المرتقبة خلال 7 ايام المقبلة بالوقت والتاريخ ، بالإضافة إلى سرعة الرياح ، الرطوبة وغيرها من المعلومات الجوية .

3 -  الآلة الحاسبة



يمكنك تحويل محرك البحث جوجل إلى آلة حاسبة تحل فيها اصعب العمليات الحسابة ، ذلك من خلال تطبيقه المتميز الذي يحل ابسط المعادلات الحسابية إلى اصعبها واكثرها تعقيدا يكفي ان تقوم بكتابة اي امر على سبيل المثال 5*10 او 2+8 وسقيوم محرك البحث بالحساب وإعطائك النتيجة صحيحة .

4 - التحويل بين وحدات القياس



 كما هو الحال بالنسبة للحاسبة فإن محرك البحث جوجل يعطيك إمكانية تحويل وحدة قياس إلى عدة وحدات اخرى ، حيث يكفي ان تكتب العدد تم الوحدة بعد ذلك تضيف الكلمة To و كتابة اسم  الوحدة التي ترغب ان تحول إليها  كما في الصورة.

5 -  تحويل العملة



من المميزات التي استعملها بشكل يومي هي تلك الخاصة بتحويل العملة ، فمحرك البحث جوجل قادر على منحك سعر تقريبي لاي عملة تريد التحويل إليها من الدرهم المغربي إلى اليورو او من الريال السعودي إلى الجنيه المصري ... وغيرها . فيكفي ان تقوم بكتابة المبلغ + العملة ثم تكتب الكلمة اللاثينية To وبعد ذلك تكتب رمز العملة الذي ترغب ان تحول اليها المبلغ على سبيل المثال :  1euro  to moroccan dirham

6 -  تتبع الحوالات




من الامور الجميلة جدا هي ان محرك البحث يستطيع إعطائك مكان تواجد مشترياتك من خلال الانترنت عن طريق Tracking Code فكما تعلم عند إختيار توصيل مشترياتك عن طريق الانترنت بإستعمال خدمة توصيل مدفوعة ك UPS, FEDEX فإن هذه الاخيرة تمنحك كود يسمى بــ Tracking code  الاخير الذي يساعدك في معرفة اين وصلت سلعتك ، ويمكنك تتبع رحلتها إلى حين ان تصل إلى بلدك . هكذا فإن محرك البحث جوجل يساعدك في ذلك فقط عبر إدخال Tracking code  إلى محرك البحث حيث يمكنه ان يعطيك مكان تواجد السلعة كما هو موضح في الصورة . 

7 -  تتبع رحلة جوية



غيرب اليس كذلك ؟ نعم محرك من اسرار البحث في جوجل انه قادر على إعطائك وقت إنطلاقة ووصول الطائرة من وإلى وجهتها فيكفي ان تكتب اسم الخطوط الجوية تم رقم الرحلة لكي يضهر لك وقت وتاريخ الوصول . كما في الصورة كلمة united هو إسم شركة الطيران الرقم 8 هو رقم الرحلة.

8 -  المعجم اللغوي



نعم محرك البحث قادر ان يلعب دور المعجم  وإعطائك تفاسير للكلمات اللاثينية التي تبحث عنها حيث يكفي ان تكتب define ثم إسم الكلمة التي تبحث عن تعريفها بالإضافة إلى إعطائك طريقة نطقها الصحيح . 

هكذا اكون قد انتهيت موضوعي اتمنى ان تشاركنا ماهي الخدعة التي اعجبتك ، ولما لا مشاركتنا بعض اسرار البحث الجديدة والغير معروفة لإضافتها .

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم