الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

تطبيق لتوفير استهلاك البطارية لهواتف أندرويد

battery-wide
تكثر تطبيقات أندرويد التي تدعي أنها تساعد المستخدم في توفير استهلاك البطارية، والبطارية هي بالطبع الشغل الشاغل لمستخدمي الهواتف الذكية. وبشكل عام، تختلف فعالية هذه التطبيقات بين مستخدم وآخر. وتستخدم هذه التطبيقات أساليب مختلفة للتوفير، من أبرزها تطبيقات “قتل المهام” التي تقوم بإغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية على أساس توفير البطارية، وهو ما ثبت أنه غير صحيح بحسب دراسة أخيرة، فأندرويد نفسه يضع التطبيقات في الخلفية في حالة سبات عند عدم استخدامها لفترة معينة.

لكن التطبيق الذي سنتحدث عنه اليوم وهو Deep Sleep Battery Saver يتّبع مسارًا مختلفًا في محاولة توفير شيء من البطارية، جميعنا نعرف بأن عملية المزامنة التي يقوم بها الهاتف في الخلفية هي من أبرز مُسببات استهلاك الطاقة، هذا أمر معروف، سواء كنا نتحدث عن المزامنة مع خدمات غوغل (جيميل، جهات الاتصال، التقويم .. الخ)، أو عن التطبيقات الأخرى (فيسبوك، سكايب، تويتر .. الخ) التي تقوم بالمزامنة سواء لمزامنة جهات الاتصال مع هاتفك، أو لجلب آخر التحديثات وبعض التنبيهات.

أيضًا يُعتبر الاتصال بالشبكات اللاسلكية من أبرز أسباب استهلاك البطارية حتى عند عدم الاستفادة منه، سواء كنا نتحدث عن الاتصال بشبكات Wi-Fi أو 3G أو غير ذلك. البعض يقوم وبهدف توفير البطارية بتعطيل المزامنة والاتصال اللاسلكي يدويًا عند عدم الحاجة إليها. مثلًا أثناء الجلوس لساعات متواصلة على جهاز الكمبيوتر، قد لا تكون بحاجة للاتصال اللاسلكي في الهاتف، أو للحصول على آخر الرسائل الالكترونية لأنك تتلقاها فعلًا على الكمبيوتر. لكن إطفاء وتشغيل هذه الخدمات بشكل مستمر هو أمر مُتعب، وهنا يأتي دور تطبيق Deep Sleep Battery Saver.

     unnamed (5)    unnamed (4)    unnamed (3)

يقوم هذا التطبيق بإيقاف خدمات المزامنة والاتصال اللاسلكي تلقائيًا عند إغلاق الشاشة، لكنه في ذات الوقت لن يقطع هاتفك عن العالم الخارجي، إذ يقوم كل ساعة مثلًا (أو كل فترة تقوم أنت بتحديدها) بتشغيل هذه الخدمات لمدة دقيقة تلقائيًا ودون تدخل منك، وتشغيل الاتصال اللاسلكي ثم عمل المزامنة وإطفائها مرة أخرى، بحيث أنك إذا عدت إلى الهاتف لن يفوتك شيء عمليًا ولن تحتاج إلى القيام بذلك يدويًا.

يقدم التطبيق خمس وضعيات جاهزة للتوفير، تقوم أولها بتشغيل المزامنة مرة كل نصف ساعة، ويتزايد هذا الرقم حتى تصل إلى الوضعية الأكثر توفيرًا التي تُبقي المزامنة والاتصال اللاسلكي مُغلقًا طالما كانت الشاشة مغلقة.

لكن نقطة القوة الفعلية في هذا التطبيق هي الوضعية المخصصة، التي تسمح لك وبدقة شديدة بتحديد الخدمات التي ترغب بإغلاقها لدى إغلاق الشاشة، وتسمح لك باختيار الساعات والأيام التي تريد تفعيل ميزة التوفير فيها، وأكثر من ذلك يسمح لك باختيار التطبيقات التي ترغب بإبقائها مُتزامنة حتى أثناء فترة التوفير (ميزة في النسخة المدفوعة). والكثير من الإعدادات التي تسمح لك بأتمتة العملية بشكل كامل.

لم أجرب التطبيق لفترة كافية كي أحكم عليه، لكن طريقة عمله منطقية وحقيقية ومن المفترض أن يساهم في توفير نسبة ولو بسيطة من استهلاك البطارية. النسخة المجانية متوفرة من متجر غوغل بلاي، أو حمله مباشرة بصيغة apk.

 النسخة المدفوعة تكلف 2.49 دولار وتقدم مزيدًا من الخيارات ضمن الوضعية المخصصة، بالإضافة إلى خيار التوفير عبر تخفيض تردد المعالج (تحتاج إلى صلاحيات الرووت في الجهاز).

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم