راقب حركة الطائرات حول العالم وكأنك في برج المراقبة لأحد المطارات


اليوم لنا موعد جديد في هذه التدوينة الجديدة مع خدمة أخرى ، يمكنك من خلالها مراقبة حركة الطيارات حول العالم ، فقد يكون لك قريب قام بركوب طيارة معينة وتريد معرفة ومتابعة مسار تحرك الطائرة من وقت إقلاعها إلى وقت هبوطها في المطار.

فيمكنك ذلك عبر موقع flightradar24 المميز فعلا ، والذي يعطيك معلومات دقيقة حول كل طائرة حول العالم موجودة في السماء ، من خلال تحديد الشركة المنتمية إليها والبلد ، بل يحدد لك ارتفاعها وسرعتها في الجو ، بطريقة تجعل منك وكأنك مراقب حركة الطائرات في المطار .

الخدمة فريدة جدا وتستحق التجربة ، حيث يعطيك الموقع خريطة عامة لحركة الطائرات في العالم بأسره ، وهي مناسبة للوقوف أمام عبقرية العقل البشري في تفادي اصطدام هذه الطيارات في الجو ، كونك سوف تشاهد أن الحركة في الجو وكأنها تشير إلى وقوع اصطدامات ، لكن عامل تسيير ارتفاع وانخفاض هذه الطيارات يحول دون وقوع ذلك .

الموقع يمكنك الدخول إليه عبر هذا الرابط: Flightradar24


بعد الدخول إلى الموقع سوف تشاهد خريطة ، تقوم بالضغط على أي منطقة تريد مشاهدة فيها حركة الطائرات ، و سوف تشاهد أن الموقع يظهر لك جميع الطائرات المتمركزة حول المنطقة التي ضغطت عليها ، وعند الضغط على أي طيارة سوف تتعرف على معلومات عنها ، من شركتها وارتفاعها والمطار الذي أقلعت منه ...إلخ كما يمكنك البحث عن أي طائرة في الجو عبر مربع البحث الذي يظهر في القائمة الجانبية للموقع وإعدادات أخرى متنوعة ستكتشفها بنفسك.