الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

كيفية الدراسة بأرقى الجامعات العالمية مجانا و من منزلك

هل حلمت يوما بأن تصبح طالبا بإحدى الجامعات التي تحتل المراكز الاولى عالميا التي لا تلجها إلا النخبة من الطلبة والتي تعتبر مصاريفها بالنسبة لنا شيءا مستحيل التوفير؟ إني أتحدث عن أكبر الجامعات أي الخمس الأوائل عالميا وأذكر هنا Harvard، Berkley، والـ MIT. الآن كل هذه الجامعات وما تقدمه من علوم هي متوفرة بين يديك مجانا  وبشكل أفضل حتى، بل وأكثر من هذا سوف تحصل على شهادة في حال اجتيازك بنجاح للامتحانات. عن ماذا تحدث هذا؟ قد يستغرب بعضكم، لكن لا تستغربوا فاليوم كل شيء ممكن عبر شبكة الأنترنت.



أرغب في أن أشارك معكم اليوم موقع  edx المتميز.  هذه الخدمة التي تم إطلاقها بتعاون مشترك بين جامعتي  Harvard و الـ Mit والتي  تم استثمار فيها ما يزيد  عن 60 مليون دولار تُمكن أي شخص وبمجرد توفره على اتصال أنترنت بأن يلج إلى عدد من الدروس تمتد على عشرات الساعات ومُؤطَّرة من طرف فرق أساتذة وباحثي هذه الجامعات،  كل هذا مجانا على موقع    edX.org 


كل ما عليك فعله هو القيام بالتسجيل من خلال "sign up" ليفتح أمامك الباب أمام دورات تكوينية خاصة بالبرمجة، الإلكترونيك والذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى الكيمياء وغيرها من المجالات. كل هذا مع توفر دروس بالفيديو، أسئلة للتقدم في الدروس بالإضافة إلى رد فعل مباشر من طرف الأساتذة ومختبرات مفتوحة. 


كل درس تُرفق معه بطاقة تعريفية تعطي معلومات عن موعد انطلاقه ونهايته بالإضافة إلى الوقت الذي قد يتطلبه منك وإذا ما كان يلزمك معلومات قبلية أم لا بالإضافة إلى إمكانية الحصول على شهادة في نهاية الدورة. تجدر الإشارة هنا إلى الأن التمكن لدرجة معينة من اللغة الإنجليزية هو مطلوب، ما دامت جميع الدروس تقدم بهذه اللغة وهو أمر طبيعي. أترككم مع هذا الفيديو للتعرف على الخدمة أكثر.




وﺻﻠﻨﺎ اﻟﻰ ﻧھﺎﻳﺔ اﻟﻤﻮﺿﻮع أﺗﻤﻨﻰ أن ﻳﻜﻮن ﻗﺪ ﻧﺎل إﻋﺠﺎﺑﻜﻢ، ﻻ ﺗﻨﺴﻮا ان ﺗﺸﺎرﻛﻮه ﻣﻊ اﺻﺪﻗﺎﺋﻜﻢ او ﺗﺰوروا ﺻﻔﺤﺘﻨﺎ ﻋﻠﻰ fb[5]
0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم