الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

هاتف من سامسونغ يقبل الطي ولا يقبل الكسر


تشرف شركة سامسونغ الكورية على البدء بانتاج هواتف نقالة بشاشات مصنوعة من البلاستيك بدلًا من الزجاج، مبتكرة هواتف قابلة للطي وغير قابلة للكسر . ومن المتوقع أن تشكل هذه الخطوة بادرة جيل جديد من الهواتف النقالة في العالم.
أفادت صحيفة وول ستريت جورنال أن الشركة الكورية الجنوبية العملاقة تختبر الشاشة البلاستيكية الجديدة مع مجموعة محدودة من الزبائن وهي في المرحلة الأخيرة من تطوير الشاشة لأجهزة من المتوقع أن تُطلق في النصف الأول من العام المقبل.
وأنتجت سامسونغ شاشات يمكن لفها وثنيها ولا تتأثر بالسقوط والصدمات مستخدمة البلاستيك بدلاً من الزجاج.  وقال محللون إن سامسونغ تريد أن تميز نفسها عن الشركات الأخرى التي تنتج أجهزة محمولة في سوق تتسم بشدة المنافسة وأن الشاشات المرنة يمكن أن تعزز موقعها بطرح منتوج فريد من نوعه.  وأصبحت تكنولوجيا الهاتف الخلوي المرن أو المطاط ممكنة بفضل الصمامات الثنائية الباعثة للضوء ، التي تُستخدم في اجهزة التلفزيون والهواتف الذكية ، لأنها مضغوطة وتتحمل وضعها على مواد لدنة ومرنة مثل البلاستيك والرقائق المعدنية
وكانت سامسونغ اعلنت منذ أكثر من عام عن هاتف غالاكسي الجديد Galaxy Skin الذي قالت إن له شاشة مرنة بدقة وضوح 800 x 480 وكاميرا بدقة 8 ميغابيكسل ولكنه لم يُطلق حتى الآن. كما تختبر شركات أخرى هذه التكنولوجيا لاستخدامها في الملصقات الرقمية والملابس ذات الشاشات الرقمية.
وقُدمت نماذج من منتجات هذه التكنولوجيا للجمهور في معرض البلاستيك 2012 في مدينة برمنغهام وسط انكلترا مؤخرًا. ولكن يتعين الانتظار حتى السنة الجديدة في اقل تقدير قبل انتاجها تجاريًا.
وهذا فيديو يوضح مرونة شاشة الجوال وعدم قابليتها للكسر.
0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم