الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

هواتف أندرويد تتجاوز آيفون من حيث نسبة رضا المستخدمين



يبدو أن الإحصاءات والدراسات الأخيرة الصادرة عن الشركات المتخصصة بدأت تُصدر التقارير التي لا تصب في صالح آبل على الإطلاق. عادةً ما يردد عشاق آبل بأن النسبة الضخمة التي يحققها أندرويد في سوق الهواتف الذكية هي بسبب توفره على طيف واسع من الهواتف التي تصدرها مختلف الشركات، وهذا بالطبع أحد أبرز الأسباب لا يمكن أن ننكر ذلك، لكن بدأ يتبين لنا مؤخرًا بأن هذا ليس السبب الوحيد، بل إن نظام التشغيل بحد ذاته والميزات التي يقدمها مقارنةً بمحدودية iOS، وتحسن أندرويد الكبير من حيث الثباتية والسرعة والسلاسة في الفترة الأخيرة هو أحد الأسباب أيضًا. هذا لمسناه كذلك من تحوّل عدد من مشاهير مستخدمي آيفون، ممن يُطلق عليهم إسم المبشرين evangelists إلى أندرويد والمقالات القوية التي نشروها في هذا الصدد.
قبل أيام شاهدنا دراسة عن تراجع ولاء المستخدمين لشركة آبل واحتلال سامسونج (المصنّع الأكبر لهواتف أندرويد) الترتيب الأول على مؤشر الولاء في فئة الهواتف الذكية. واليوم نشرت شركة OnDevice للدراسات الإحصائية نتائج بحث جديد يتناول معدل رضا المستخدمين عن هواتفهم الحالية في 6 دول هي الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا واليابان وأندونيسيا عبر استفتاء عينة من 360 ألف مستخدم للهواتف والحواسب اللوحية، حيث تم سؤال المستخدم عن نسبة رضاه عن الجهاز الذي يستخدمه.
النتيجة الصادمة كانت في الولايات المتحدة نفسها صاحبة العينة الأكبر من الدراسة، حيث احتل آيفون 5 الترتيب الخامس في معدل رضا مستخدمي الهاتف، بينما احتلت موتورولا الترتيب الأول والثاني عن هاتفي Atrix HD و Droid Razr M بينما جاء HTC Rezound HD ثالثًا واحتل Samsung Galaxy Note 2 الترتيب الرابع.
8455752090_5ac2e42d5b_z
في بريطانيا كان آيفون 5 أحسن حالًا، لكنه جاء ثانيًا بعد هاتف HTC One X الذي حقق أعلى نسبة رضا من مستخدميه، فيما جاء Galaxy Note 2 ثالثًا و Galaxy S 3 Mini رابعًا و Galaxy S 3 خامسًا. ولم تنشر الشركة تفاصيل كثيرة عن رضا المستخدمين في البلدان الأخرى، لكنها قالت بأن تفوق أجهزة أندرويد كان واضحًا بشكل عام.
8454658213_bff50f5be9_z
لكن بحسب رضا المستخدمين عن الشركات بشكل عام، وبغض النظر عن هواتف بعينها، ما زالت آبل تحتل الترتيب الأول بـ 7.72 نقطة تليها مباشرةً غوغل بفارق بسيط 7.68 نقطة.
برأيك ما هو سبب التراجع الذي بدأنا نلمسه في ولاء ورضا المستخدمين عن أجهزة آبل؟ هل حقًا بأن مجانية أندرويد وانتشاره على أجهزة متنوعة من شركات مختلفة هو السبب الوحيد؟ أم أن iOS نفسه قد أصبح مملًا نوعًا ما باعتراف بعض مستخدمي آيفون أنفسهم؟ أم أن بعض المشاكل البرمجية التي تظهر في تحديثات iOS الأخيرة بالإضافة إلى فضيحة خرائط آبل أثرت سلبًا في تقييم المستخدمين لهواتف آيفون؟ أم كل هذه الأسباب مجتمعة؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

المصدر : http://ardroid.aitnews.com
1

هناك تعليق واحد:

  1. غير معرف11/3/13 09:40

    Usually I do not learn article on blogs, however I would like to say that
    this write-up very forced me to check out and do so! Your writing style has been
    surprised me. Thanks, very great post.

    Here is my homepage :: entfernt

    ردحذف

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم