الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

أوروبا تغرّم مايكروسوفت نصف مليار يورو بتهمة الإحتكار


أصدرت المُفوّضية الاوروبية – القطاع التنفيذي للإتحاد الاوروبي – قراراً بتغريم عملاق البرمجيات الامريكي (مايكروسوفت) مبلغاً وقدره 561 مليون يورو لإنتهاكها معايير مُكافحة الإحتكار فى الإتحاد الاوروبي..
القصة تعود إلى العام 2009 ، عندما اتفقت المفوضية الاوروبية مع مايكروسوفت على إسقاط قضية إحتكار مرفوعة ضدها ، مُقابل أن تضع مايكروسوفت فى نظام ( ويندوز 7 ) خيارات للمُستخدمين للإختيار مابين برامج تصفح مُختلفة إلى جانب مُتصفحها ( الانترنت اكسبلورر ) .. وهو مالم تقم مايكروسوفت بتنفيذه ، وخالفت الإتفاقية لصالح دعم متصفحها فقط فى نسخة الويندوز 7..
حيث كان من المفروض ان تظهر شاشة تسمح للمستخدم اختيار نوع المتصفح الذي يريد العمل عليه مثل الموضحة في الصورة

المفوّضية الاوروبية ارتأت أن عزوف مايكروسوفت عن تنفيذ هذا الإتفاق ، هو ممارسة واضحة لسياسة إحتكارية غير مقبولة فى الإتحاد الاوروبي ، موجهة ضد أكثر من 15 مليون مُستخدم لنظام ويندوز فى القارة العجوز ..
وأشارت أيضاً أن قيمة هذه الغرامة الموقعة على مايكروسوفت تعتبر ( مُخففة ) لأن الشركة الامريكية أبدت تعاوناً مع المفوضية فى مرحلة التحقيقات .. إلا أن الإتحاد الأوروبي سيتخذ عقوبات أكثر تشدداً مع أي محاولات مُستقبلية لخرق قوانين الإحتكار فى دول الإتحاد..
رد مايكروسوفت على هذه العقوبة جاء فى بيان رسمي، أعلنت فيه اعتذارها عن هذا الخطأ الفني الذي أدى إلى هذه المشكلة، وأكدت حرصها الشديد على عدم تكرار هذه الاخطاء مًستقبلاً ..
مُتصفح ( الإكسبلورر ) أصبح يُمثل نحساً حقيقياً بالنسبة لمايكروسوفت ..  إما أن يُطوّروه بشكل مُناسب يجعله قابلاً للإستعمال الآدمي ، ويجعله يستحق التضحيات والغرامات التى يتعرّضون لها .. أو أن يهتموا بأمور أخرى أكثر أهمية من المُتصفحات !
0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم