الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

تعرف على نظارات جوجل الذكية Google Glass



الجميع سمع في يوم من الأيام عن نظارات جوجل الذكية (Google Glass). كشفت جوجل عن مشروع Project Glass لأول مرة في أبريل 2012, و قد أعلنت الشركة أن هذه الفكرة بدأت في الظهور في معمل Google X المعروف. وصل سعر نُسخة المُطورين من هذه النظارات إلى 1,500$, و لكن من المعروف أن نُسخة المُطورين غالباً ما تكون أغلى من النُسخة العادية. و لكن حتى الآن, لم يتم الإعلان عن السعر الرسمي للمُنتَج الجديد.

عندما تم الكشف عن نظارات جوجل لأول مرة, إنقسم العالم بشكل فوري إلى قسمان. القسم الأول إندهش بشكل كبير عندما علم بهذه النظارات الذكية الجديدة التي يراها بمثابة خُطوة جديدة للمُستَقبل. أما القسم الثاني, فلم يكُن مسروراً أو مُبتهجاً بهذا الإعلان, و ذلك, لأنه يرى أن هذه النظارات لا تعود على المُستَخدم بأي فائدة, فأن تكون قادراً على حمل حاسوب كامل صغير بسهولة تامة على وجهك أمر غاية في الروعة, و لكن مَن ذلك الشخص الذي يُريد حمل حاسوبه في الشوارع و الأماكن العامة؟
سواء كُنت أحد أفراد القسم الأول أو القسم الثاني, لا شك في أن نظارات جوجل الذكية ستعمل على تغيير طريقة تفكير العالم كله بالنسبة للإتصالات, و لكن ما هى نظارات جوجل الذكية بالتفصيل؟ و ما هى المعلومات المُتوافرة حولها؟
في هذا المقال, سنتعرف على إجابات جميع هذه الأسئلة و المزيد.

ما هى مُكونات نظارات جوجل الذكية؟



بشكل بسيط, تُحاول جوجل توفير جميع الإستخدامات التي تعودنا عليها مع هواتفنا الذكية و أجهزتنا اللوحية في النظارات العادية. النظارات القادمة ستتكون من شاشة عرض أمامية تعمل من خلال نظام التشغيل الأندرويد, و ستوفر لك هذه الشاشة جميع الخدمات التي تحتاجها مثل إجراء إتصالات الفيديو و المُراسلة بسهولة تامة من خلال الأوامر الصوتية الشبيهة بتقنية Siri الخاصة بشركة أبل. النظارات تأتي أيضاً بكاميرا بدقة 720p, مما يُمَكن المُستَخدم من إلتقاط الصور و حتى تسجيل الفيديوهات. المُكونات البلاستيكية الخاصة بالنظارات ستصل الأسواق بخمسة ألوان مُختَلفة, و هى الرُمادي, البُرتقالي, الأبيض, الأسود, و السماوي. النظارات تأتي أيضاً بدعم شبكات Wi-Fi, كما أنها ستدعم ميزة ربط الإنترنت عبر أي هاتف أندرويد أو iPhone.
بالإضافة إلى ما تم ذكره سابقاً, تأتي النظارات أيضاً بسطح لمس جانبي, مجموعة من الجيروسكوبات, بوصلة, راديوهات مُتعَددة, مدخل micro-USB, العديد من الميكروفونات, و مُكبر صوت صغير. أحد أعضاء مشروع Project Glass قال في مؤتمر Google+ Hangout العام الفائت أن النظارات الجديدة تُعتَبر نُسخة Wi-Fi فقط من هاتف Galaxy Nexus, فالنظارات تختلف عن هذا الهاتف فقط في كونها لا تستطيع دعم شبكات المحمول.

لماذا نحتاج إلى نظارات جوجل الذكية؟


كأي إختراع تقني جديد, ستختلف نسبة الإستفادة من نظارات جوجل الذكية من شخص لآخر. النظارات تم تصميمها لتسهيل عملية الإتصال بالأصدقاء و العائلة بدون الإحتياج إلى إستخدام الهاتف الذكي, بالإضافة إلى العديد من الأمور الآخر, و لكن على الجانب الآخر, سيتوجب عليك قبول مظهرك الجديد, ففي الحقيقة, النظارات لا تأتي بمظهر رائع نهائياً, و لن يشعُر كُل شخص مُمتلك لإحدى النظارات الجديدة بالراحة عند وجوده في الشارع بمظهر أحد الأشخاص القادمين من المُستَقبل. حالياً, ليس من المعلوم إذا ما ستصبح نظارات جوجل الذكية أجهزة Bluetooth الجديدة. النظارات الجديدة إستخدامتها كثيرة؟ نعم, و لكنها في نفس الوقت تأتي بمظهر مُثير للضحك.

ما هى مواصفات نظارات جوجل الذكية؟


بعد تقديم براءات إختراع جديدة في الولايات المُتَحدة, تم الكشف عن بعض التفاصيل الهامة, و التي تنُص على أن تقنية Wi-Fi و Bluetooth سيتم إستخدامها لإرسال الصور إلى الشاشة. لم يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل الكثيرة, و لكن من المُتوَقع أن تستخدم جوجل نُسخة مُعَدلة من نظام التشغيل أندرويد لتشغيل النظارات, بالإضافة إلى دعم الكاميرا ذات الدقة المُتوَسطة و العدسات الكبيرة التي ستأتي بها. النظارات الذكية ستأتي ايضاً بشريحة GPS, و ذلك, من أجل تمكينك من معرفة طريقك بأفضل شكل مُمكن من خلال خدمات Google Maps. هذه الميزة ستستفاد منها بشكل كبير إذا كُنت تقود سيارتك و لا تستطيع إستخدام هاتفك الذكي أو حتى إذا كُنت تسير في أماكن مُزدَحمة.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم