الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

مايكروسوفت توقف خدمة ماسنجر رسميا.. وتنصح مستخدميها بالإنتقال إلى سكايبي

سوف تقوم شركة مايكروسفت  بتنحية تطبيقها الشهير ويندوز لايف ماسنجر بشكل رسمي في الثامن من ابريل القادم بدء بمستخدمي اللغة الانجليزية على ان يتم تكملة المهمة لباقي الاصدارات بشكل تدريجي حتى 30 ابريل.

والشركة قد بدءت بالفعل فى ارسال رسائل البريد الالكترونية للمستخدمين المسجلين على الخدمة لتذكيرهم ان الماسنجر لن يصبح متاحاً قريباً وان سكاي-بي هو افضل الحلول التي سوف تحل مكانه.

العديد من المستخدمين اصابهم الاحباط و الغضب من قرار مايكروسفت بقتل ماسنجر بشكل تام و رفضوا عملية الدمج التى طرحتها مايكروسفت مع سكاي-بي على الرغم من ان الشركة قد وضحت ان منصتها الجديدة سوف تضمن كل المميزات التي قد يحتاجوها.

ولأن الانتقال الى المنصة الجديدة امر غير محبب لدى العديد من مستخدمي ماسنجر بل ومؤلم لدى بعض الآخر فقد عملت مايكروسفت على طرح عرض تحفيزي يعطي المستخدمين شهر مجاني لإجراء المكالمات من خلال سكاي-بي

حيث تغير Skype و اصبح يدعم الـ ( Facebook ) و ( Messenger ) لم يعد هناك ما يعيبه ، و اصبح بإالامكان من خلاله الدردشة صوتيا أو نصيا أو بالفيديو مع جهات الاتصال الموجودة بتلك الشبكات الاجتماعية التي يدعمها

من جهة أخرى كان فرع الشركة الصينية لـ [ Windows Live Messenger ] قد أكد لأحد المصادر بأنه سيتم إلغاء عمله في كافة دول العالم بـ استثناء الصين ، حيث علقت على هذا الأمر في صفحة ( Global Times ) الإخبارية قائلة :

" حث المستخدمين على استبدال [ Skype ] بديلا عن [ Windows Live Messenger ] سوف يكون بشكل اجباري و مُرغم ! وسوف يعم هذآ الاجراء العالم أجمع ما عدا الصين ، اذ نرى ان هناك عددا هائلا من شعبه يستخدمونه بكثرة

من اجل استخدام حساب مايكروسوفت الخاص بك لتسجيل الدخول الى Skype فإنك بحاجة لتحميل آخر اصدار منه .
اذهب الى الموقع الرسمي له و قم بالنقر على " Get Skype " ليبدأ بعد ذلك التحميل . حين ينتهي قم بالخروج من البرنامج ان كنت تستخدمه و اظغط اداة التثبيت التي تم تنزيلها ، و ستظهر النافذة التالية :



لاحظ الرسالة الهامة : " as Skype includes IM and your buddies, Messenger will be uninstalled "
و التي تعني : بما أن Skype يتضمن مجموعة الـ IM لبرامج المراسلات الفورية المختلفة فإنه بذلك سيتم حذف الماسنجر .

 نعم، حين تقوم بتنصيب النسخة الجديدة من Skype فسوف يقوم بحذف Messenger تلقائيا من على جهازك، و تم فرض هذا الأمر بحكم انه حين تصبح ممتلكا للنسخة الجديدة من  Skypeفلن يكون هناك داع بعدها لوجود  Messenger، اذ يخدمك و يغنيك عنه كليا .

من خلال النافذة التالية التي ستظهر لك اثناء عملية التنصيب احرص على ان تنتبه لاختيار الاعدادات التي تناسبك، فمثلا ستريد مايكروسوفت من ان تجعل ( Bing ) محرك البحث الرئيسي لديك، لذلك تأكد من إلغاء تحديد هذه الانواع من الخيارات إلا ان كانت تناسبك .

 بعد ذلك، سيطلب منك  Skype أن تسجل دخولك بحساب مايكروسوفت الخاص بك كما في الصورة التالية :



 في الخانة الأولى، يُقصد بالحساب الذي تُدخله هو نفسه ما كنت تستخدمه للدخول الى  Messenger أي الايميل سابقا، اذا كنت تملك حسابا في Skype فالخطوة التالية ستسمح لك بدمج الاثنين  Skype و Messenger  :


قم بالنقر على ايقونة " I have a Skype account " و من ثم ستظهر لك نافذة تطلب منك تسجيل الدخول لحسابك الـ Skype .بعد ان تقوم بذلك ، سيأتيك ذلك التأكيد و الذي ينص على أنه سوف تُدمج حساباتك التي قمت بتسجيلها كما في الصورة التالية :



  
  بعد ان تهنتي من ذلك بأكمله و تشرع في استخدام Skype ، قد ترى بأن بعض اصدقائك قد أدرجت لهم جهتي اتصال متكررة في Skype ! ، و هؤلاء هم اولئك الذين يستخدمون Messenger و Skype في نفس الوقت حيث ستكون لهما جهتان منفصلتان ، واحدة خاصة بـ Skype و الأخرى بـ Messenger .

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم