الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

40 عاما على إجراء أول مكالمة من هاتف محمول


لا يمكن تصور حياتنا الآن من دون الهواتف المحمولة التي بدأت تنتشر على نطاق واسع في تسعينات القرن الماضي. ومضى 40 عاما على إجراء أول مكالمة باستخدام الهاتف الخلوي. وقد حدث هذا في يوم 3 أبريل/نيسان عام 1973 أمام حشد من الجمهور في وسط مدينة نيويورك حيث قام مارتن كوبر Martin Cooper، موظف في شركة "Motorola" بإجراء اتصال هاتفي مع جويل إنجل، رئيس قسم البحوث في شركة منافسة "Bell Laboratories".  وذلك من خلال هاتف صنعته الشركة، وذلك في قاعة فندق بمدينة بنيويورك. وقد فتحت مكالمة كوبر المجال لبدء تطوير وإبتكار خطوط الهاتف التي تعمل على الهواتف النقالة.

وكان وزن الهاتف 1،15 كجم. وكان يسمى هذا النموذج "DynaTAC"، و أبعاده: 22,5х3,75х12,5 سنتمتر. وكان شحن البطارية يستغرق تسع ساعات، ويجري استهلاك الطاقة بالكامل في مكالمة لا تتجاوز مدتها 30 دقيقة. واليوم، هناك أكثر من 7 مليارات من الهواتف المحمولة في العالم يستخدمها أكثر من 87٪ من سكان العالم. ومازال مارتن كوبر الذي بلغ  عمره الآن 84 عاما، يعمل في وادي السيليكون.


وإحتفالا بالذكرى الاربعين للهواتف النقالة.. قدمت مؤسسة إنفوجراف (رسم معلوماتي أرفقناه بالأسفل) يوضح تاريخ تطور تلك الاجهزة التي غيرت البشرية. والتي نستعرضها معكم :
- عام 1973 أجرى مارتين كوبر أول مكالمة.
- عام 1992 كانت أول رسالة نصية من هاتف محمول. وكانت بعنوان LOL.
- عام 1994 كانت اول لعبة على هاتف محمول، وكانت من صناعة Tetris.
- عام 1997 تم التعامل لأول مرة بالشراء من خلال الهاتف المحمول، وكانت لشراء علبة صودا من كوكاكولا.
- عام 2004 تم تقديم أول اتصال لاسلكي Wi-Fi للهاتف المحمول.
- عام 2008 قدمت آبل متجرها Apple’s App Store، كأول متجر للتطبيقات.
وتقدم سيسكو تطورات اخرى أرفقتها بالانفوجراف. حتى أنها تقدم فيه توقعها أنه بحلول عام 2017 سيصل عدد الهواتف النقالة الى 10 مليار هاتف مستخدم.
0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم