الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

أفضل 8 تطبيقات مجانية لتدوين الملاحظات للهواتف الذكية


هل وجدت نفسك يوما في موقف حيث كنت في حاجة لكتابة فكرة, و تجد أنه لم يكن لديك قلم و ورقة؟ في حين أن الوقت غير مناسب لجلب ورقة وقلم. الغالبية منا الآن يمتلكون هواتف ذكية، لذلك هنا تبرز الحاجة لتدوين الملاحظات في جهاز تحتفظ به معك في كل مكان تذهب إليه.

هناك العديد من تطبيقات تدوين الملاحظات للهواتف الذكية. معظمها لديها الكثير من الميزات الرائعة لتنظيم الملاحظات بشكل أفضل والكثير منها يعملون على منصات متعددة مما يسمح لك بمزامنة وتدوين الملاحظات الخاصة بك أينما ذهبت.

فيما يلي 10 تطبيقات مجانية لتدوين الملاحظات لكل من ال Android و ال iOS

Evernote


ايفرنوت هو واحد من أول (وأفضل) التطبيقات التي سوف يفكر فيها الناس عندما يتعلق الأمر بتدوين الملاحظات. وهو متوفر على العديد من المنصات : الويب، سطح المكتب، الأي أو أس، الأندرويد، الويندوز فون. و يمكنك أيضا مزامنة الملاحظات الخاصة بك عبر منصات مختلفة ، مما يتيح لك الحصول على كل ملاحظاتك مهما كان الجهازالذي كنت تستخدمه. كما يسمح بحفظ الملاحظات على شكل صور، ويمكنك مشاركة الملاحظات الخاصة بك مع أي شخص من خلال البريد الإلكتروني أو عبر الفيسبوك.

المنصة : Android | iOS | BlackBerry | Windows Phone

Catch Notes


إذا كنت قدسئمت من تسجيل الحسابات فقط لتدوين الملاحظات، جرب Catch Notes. يمكنك تسجيل الدخول باستخدام حساب الفيسبوك الخاص بك أو حساب Google ثم إنشاء الملاحظات الصوتية، و الملاحظات على شكل صور والملاحظات النصية. يمكنك أيضا تعيين تذكير بحيث أنه لن يفوتك شيء مهم. يتيح Catch Notes أيضا تعيين رمز مرور من 4 أرقام للملاحظات الحساسة التي تريد الاحتفاظ بخصوصيتها. يمكنك أيضا إنشاء المساحات المشتركة، وسيتم مزامنة الملاحظات التي تم إنشاؤها ضمنها.

المنصة: Android | iOS

FetchNotes


تحب الهاشتاق؟ إبتهج لأنه يمكنك استخدام الهاشتاق لتنظيم الملاحظات مع FetchNotes. يتيح لك FetchNotes وضع العديد من الهاشتاقات إلى كل ملاحظة . يمكنك سحب الملاحظات من خلال النقر على الهاشتاج الذي تريد. و إذا هاتفك الذكي على وشك الإنطفاء بسبب البطارية وكان لديك هاتف عادي معك، يمكنك إرسال الملاحظات إلى حساب Fetchnotes الخاص بك عن طريق إرسال رسالة نصية، والتسعيرة هي نفس تسعيرة الشبكة التي تستخدمها.

المنصة : Android | iOS

SomeNote


SomNote هو تطبيق ويب سهل الاستعمال لتدوين الملاحظات على شبكة الإنترنت حيث يمكنك إنشاء ملاحظات متعددة مع خيار إرفاق ملفات الوسائط أو الوثائق. يمكنك تخزينها حتى في مجلدات متعددة الألوان، وإذا كنت تريد تخزين الكثير من الملاحظات، SomNote يقدم 100MB من التخزين السحابي مجانية لكل حساب. بالاضافة الى ذلك، مع حساب مسجل يمكنك مزامنة كل ما تكتبه من ملاحظات على أي جهاز قمت بتشغيل SomNote عليه. SomNote يسمح لك بالوصول إلى نسخات مختلفة من الملاحظات المحفوظة في حال كنت تلخبطت. يمكنك أيضا تأمين الملاحظات الخاصة بك عن طريق تشفيرها بكلمة سر من 4 أرقام.

المنصة : Android | iOS

Spring Pad


Spring Pad هو لتدوين الملاحظات ولحفظ الإرتباطات. سجل مع الفيسبوك الخاص بك، تويتر، ياهو أو حساب Google للبدء. يمكنك إنشاء بعض المجلدات لتمييز وتنظيم الملاحظات, تخصيص مجلد مع العلامات، وألوان مختلفة، وفئات، تعيين خيارات الخصوصية وأكثر من ذلك. هناك أنواع مختلفة من الملاحظات التي يمكن أن تضيفها مثل المنتجات، والأفلام، لوائح المهام، الوصفات وأنواع عديدة أخرى من الملاحظات. وعلاوة على ذلك، يمكنك البحث أو استكشاف الملاحظات المثيرة للاهتمام داخل مجتمع Spring Pad، وترك التعليقات للتفاعل مع صاحب الملاحظات.

المنصة : Android | iOS

Any.DO



Any.Do هو للتذكير (لائحة المهام) ويأتي على شكل تطبيق لتدوين الملاحظات. لديه منبه للتذكير، وللأندرويد يمكنك تعليق الملاحظات على شاشتك الرئيسية. يمكنك ضبط المنبه ليرن مرة واحدة فقط أو يمكنك تعيينه  إلى النمط التكراري. Any.Do يتيح لك استخدام ميزة التحدث إذا كنت لا تريد الكتابة. يمكنك ترتيب الملاحظات الخاصة بك وفقا للتاريخ أو يمكنك تخزينها في مجلدات. عندما لا تكون في حاجة إلى تدوين ملاحظات أو أنك قد أكملت جميع المهام، يمكنك حذف جميع المذكرات المنجزة عن طريق هز الهاتف.

المنصة : Android | iOS

Microsoft OneNote


مع مايكروسوفت OneNote يمكنك عرض ملفات Excel، شرائح PowerPoint والرسوم البيانية على هاتفك. لتحرير ملفات، مفتوحة تطبيقات Office Web Apps على متصفح الهاتف الخاص بك ويمكنك تغيير النص، إنشاء الجداول، وجعل الشرائح والعديد من الوظائف الأخرى التي يقوم بها Microsoft Word و Microsoft Excel و Microsoft PowerPoint, وهذا كله في برنامج واحد. يمكنك الوصول إلى كل ما ملاحظاتك على الأجهزة المحمولة الخاصة بك إذا كنت قد قمت بمزامنتها إلى حساب SkyDrive الخاص بك. OneNote هو مجاني لكل من الأندرويد و الأي أو أس ولكن أنت محدود ب500ملاحظة فقط، بعد 500 ملاحظةتصبح ملزم بشراء النسخة غير المحدودة ب 4،99 $.

المنصة : Android | iOS | Windows

Google Keep


Google Keep هو تطبيق لتدوين الملاحظات من جوجل مع واجهة بسيطة جدا. تحتاج فقط لادخال العنوان وملاحظة لإنشاء ملاحظة جديدة. يمكنك أيضا إضافة صورة إلى المذكرة واللون لتمييز الملاحظات الخاصة بك. حتى الآن، لا يوجد أي تطبيق Google Keep مخصص للأي أو أس، هو متوفر فقط للأندرويد. مع التطبيق سوف يكون لك وصول أسرع لإنشاء الملاحظات أو للنظر في ملاحظاتك. هناك أيضا ميزة تحويل النص إلى خطاب, الميزة تحتاج فقط إلى ان تنقر على الميكروفون وتملي الملاحظات لحفظها.

المنصة : Android

في الأخير أتمنى أن يعجبكم الموضوع ولاتنسوا مشاركته مع أصدقائكم لتعم الفائدة و أن تتواصلوا معنا عبر صفحتنا على الفيسبوك,  إلى اللقاء

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم