الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

سامسونج تسيطر أكثر فأكثر على سوق الهواتف الذكية


نشرت اثنتان من كبريات الشركات المتخصصة، معطيات حول مبيعات الهواتف الذكية حتى نهاية الربع الاول من العام الجاري، ويبدو من هذه المعطيات التي لا تحتوي على ارقام دقيقة، ان سامسونج تبتعد عن منافسيها في الصدارة.

سيطرة سامسونج على اسواق الهاتف الذكي تتسع اكثر فأكثر فبعد ان اطلقت سامسونج جهازها الاخير جالاكسي أس 4، قالت شركة الدراسات الاقتصادية، Strategy Analytics ان سامسونج تمكنت من بيع 69.4 مليون جهاز هاتف ذكي خلال الربع الاول من العام الجاري. في حين قالت شركة IDC ان المبيعات التي حققتها سامسونج اكثر من هذا الرقم وقد بلغت برأيها 70.7 مليون جهاز.

وسواء الارقام التي اوردتها الشركة الاولى او الثانية، فمما لا شك فيه ان سامسونج تمكنت من بيع ضعف ما باعته منافستها الاساسية ابل التي باعت خلال ذات الفترة 37.4 مليون جهاز ايفون. وبهذا فإن حصة سامسونج من الاسواق العالمية زادت من 28.8% عند نهاية الربع الاول من العام المنصرم الى 32.7% مع نهاية الربع الاول من العام الجاري.


وحلت في المرتبة الثالثة بصورة مفاجئة شركة LG الكورية الجنوبية والتي تمكنت من بيع 10.3 مليون جهاز في ذات الفترة المذكورة من ها العام، وهي نتائج تعتبر جيدة للغاية علما بأن هذه الارقام لا تشمل نتائج مبيعات احدث اجهزة الشركة وأفخرها Optimus G Pro الذي سيظهر قريبا في الاسواق خارج كوريا الجنوبية.

واما المرتبة الرابعة والخامسة من حيث نتائج المبيعات خلال الربع الاول من العام الجاري فقد احتلها شركتان من الصين هما Huawei وZTE إذ باعت الاولى من بينهما 9.9 مليون جهاز والاخرى 9.1 مليون جهاز.

من ناحية أخرى لم تتمكن عدة شركات من دخول نادي الشركات الخمس الاقوى من بين شركات الهواتف الذكية. فقد عجزت عن ذلك كل من نوكيا وHTC وسوني وبلاكبيري وبالطبع موتورلا عن احتلال مرتبة وسط اقوى الشركات من حيث حصتها السوقية، وهذا يؤكد ان السيطرة على الاسواق العالمية في مجال الهواتف الذكية انتقلت الى الشركات الكورية والصينية.

وتشير الارقام الى ان مجمل المبيعات من الهواتف الذكية في العالم بلغت 216 مليون جهاز خلال الربع الاول من العام الجاري.

وإذا نظرنا الى الهواتف الجوالة العادية والتي يسميها البعض بالهواتف “الغبية”، فإن السيطرة لسامسونج كذلك بعد ان تمكنت الشركة الكورية الجنوبية من بيع 115 مليون جهاز مقابل 93.6 مليون جهاز خلال الفترة الموازية من العام الماضي، وهو ما يعتبر سيطرة بنسبة 27.5% من الاسواق العالمية للجوال. وتأتي في المرتبة الثانية الملكة السابقة للهواتف الجوالة “نوكيا” التي تمكنت من بيع 61.9 مليون جهاز في الربع الأول من العام الجاري مقابل 82.7 مليون جهاز في الربع المقابل من العام الماضي.
0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم