الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

أفضل أدوات تخصيص سطح المكتب في الويندوز

الجميع يحب سطح مكتب جميل ونظيف، ولكن ليس الجميع يحب تنظيف سطح المكتب وترتيب أيقوناته، فسطح المكتب غير المرتب يسبب التشويش فقط و في نهاية المطاف يجلب لك الإحباط عند محاولة البحث عن ملف ما. هذا هو السبب في أنني أريد أن أقدم لك بعض البرامج لمساعدتك على تنظيم سطح المكتب الخاص بك على نحو فعال.

ObjectDock



إذا كنت من محبي شريط رسو الأيقونات الخاص بنظام ماك، وإذن سيعجبك هذا البرنامج فهو يسمح أن يكون لك شريط رسو للأيقونات مع وظائف مماثلة لشريط رسو الأيقونات في الماك، حتى لو كنت تستخدم النسخة المجانية! وانها ربما أكثر جمالا شريط رسو الأيقونات في الماك!

تماما كما يعمل شريط الأيقونات على ماك يمكنك وضع التطبيق أو المجلد أو الإختصار في الشريط الخاص بك، عرض تشغيل التطبيقات على ذلك، يمكنك ضبط آثار التكبير والأحجام، وفي نهاية المطاف وضع شريط الأيقونات الخاص على أي حافة من حواف الشاشة, وهذه الميزات توفر الكثير من مساحة سطح المكتب الخاص بك.

مثل معظم أدوات تخصيص سطح المكتب، يمكنك الحصول على الثيمات المفضلة لديك للتطبيق من الموقع الرسمي.


RocketDock


RocketDock هو برنامج مشابه جدا ل ObjectDock، ولكن هناك أسباب تميزه عن هذا الأخير

RocketDock  لديه مميزات كثيرة منها : لوحة إعدادات سهلة الاستخدام، يمكنك تحميل ثيمات أنيقة للغاية وتغييرها لإرضاء عينيك, واجهة أنظف مع نظرة جذابة.


التحميل    تحميل الثيمات

Tiles


Tiles يسمح لك بعرض وإدارة التطبيقات الخاصة بك بسرعة و ببساطة عن طريق تقريب الفأرة إلى حافة الشاشة.

يمكنك سحب أي برنامج أو ملف أو مجلد أو كنت تستخدمه في الكثير من الأحيان شريط جانبي ذو شكل مشابه للشريط الجانبي في الويندوز 8، يمكنك أيضا أن تتنقل بين صفحات البرنامج الذي تستخدمه. ليس بالضرورة أن يكون Tiles على الجانب الأيمن، يمكنك تخصيص موقعه وحجمه وحتى سلوكه مثل " تجميع النوافذ من نفس النوع ".

سوف تكتشف أن الشريط الجانبي هو كل ما تحتاجه للحفاظ على سطح مكتب منظم



Dexpot


مع Dexpot، يمكن لكل مستخدم Windows احتضان عدة مكاتب افتراضية لوضع مجموعة مختلفة من التطبيقات. على سبيل المثال يمكنك وضع جميع البرامج والمجلدات الخاصة بك على سطح المكتب الافتراضي الأول، في حين تضع تطبيقاتك الأخرى على سطح مكتب ظاهري آخر. هذه الميزة  مفيدة للغاية إذا كان لديك أنواع مختلفة من الوظائف أو المشاريع التي تعمل عليها.

وهذا برنامج أخر يقوم بنفس العمل




Emerge Desktop




إذا لم تتمكن من تنظيم سطح المكتب الخاص بك، فما رأيك حول تقييد القدرة على وضع أي شيء على سطح المكتب؟ Emerge Desktop يمكن أن يكون معلم الانضباط الخاص بك.

بعد إعادة التشغيل، سوف يقوم Emerge Desktop بإخفاء أي أيقونة على سطح المكتب و يسلبك القدرة على وضع أي شيء على سطح المكتب. و سوف تحصل على قائمة كاملة بنقرة واحدة، تسمح لك الوصول إلى أي مكان في ويندوز الخاص بك.

تقييد وضع الأيقونات على سطح المكتب هي مجرد واحدة من العديد من المزايا المبينة في هذا البرنامج، في واقع الأمر أيضا يأتي مع تطبيقات مفيدة.


Launchy


انها ليست حقا أداة تخصيص سطح المكتب، لكنها تضمن لك الوصول الفوري إلى أي شيء تريده في ويندوز الخاص بك،  سهل جدا للاستخدام، ولكن من الأفضل بالنسبة لك استخدامها بعد 30 أو 60 دقيقة من التثبيت ، لأنه يحتاج الى وقت لإنشاء كتالوج البحث.

لاستخدام Launchy، يمكنك فقط اضغط على ALT + SPACE لتشغيل التطبيق، ثم اكتب اسم البرنامج أو الملف أو المجلد الذي تريد البحث عنه، و سوف يقوم بعرض النتائج الممكنة. وإذا كنت أحد المستخدمين المتمرسين في الويندوز، يمكنك حتى استخدامه لتنفيذ أوامر أخرى.

التحميل


أرجو أن تفيدكم هذه البرامج في الحصول على سطح مكتب أجمل و أكثر تنظيما وللمزيد من البرامج لتزيين الويندوز الخاص بك إقرأ هذه المواضيع :
1

هناك تعليق واحد:

  1. مرحبا بتعليقاتكم

    لمن لديه برامج مشابهة فلا تبخلوا علينا بمشاركتها

    ردحذف

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم