افضل البرامج لتسريع نقل الملفات في الويندوز


عندما تقوم بنقل أو نسخ ملف داخل جهازك من مكان الي اخر فربما تتحول هذه العملية الى كابوس بسبب بطئ السرعة خاصة في "ويندوز 7" و "ويندوز XP"، وربما تكون اداة نقل الملفات في ويندوز 8 جيدة الى حد ما بسبب امكانية ايقاف النسخ او القص ثم اعادة استكماله مرة اخرى. ولكن بشكل عام اداة الويندوز الخاصة بالنسخ والقص سيئة الى حد كبير.

ولكن من حسن الحظ أن هناك بدائل لهذه الاداة من برامج مميزة تستخدم لنقل الملفات داخل جهازك بشكل اسرع, مما يجعل عملية النقل افضل واسرع وبها مميزات اكثر.

لذلك من خلال هذا الموضوع سوف أقدم لك 5 من افضل الادوات والبرامج التي يمكنك استخدامها كبديل لاداة الويندوز لتسريع عملية نقل الملفات علي جهازك



برنامج TeraCopy

برنامج TeraCopy هو يعتبر افضل برنامج لتسريع نقل الملفات وبديل ممتاز لاداة نقل الملفات في الويندوز. فالبرنامج يتيح لك امكانية ايقاف او استكمال نقل الملفات كما تريد. فالبرنامج يتيح لك امكانية تسريع نقل الملفات الي السرعة القصوي. وعند حدوث اي خطأ ما فـ لن يتم الغاء العملية او حدوث تهنيج في الجهاز بل سيقوم بالمحاولة عدة مرات ثم يتم تجاوز نقل الملف. كما انه يوفر بيانات ومعلومات اكثر عند نقل عدة ملفات بشكل سلس ورائع. بالفعل هذا البرنامج هو الخيار والبديل الافضل لنقل ملفاتك داخل الجهاز.


برنامج ExtremeCopy


برنامج ExtremeCopy هو برنامج سهل الاستخدام ومجاني بواجهه بسيطة للغاية. البرنامج يقوم بتسريع نقل الملفات بسرعة تزيد عن اداة الويندوز بـ 20-120% ، مما يعني سرعة اكبر في نقل الملفات. وايضاً الاخطاء التي تتسبب ايقاف نقل الملفات لا تحدث مع هذا البرنامج. كما أن البرنامج يقوم بحساب وقت النقل بدقة شديدة ، فاذا كانت تفاصيل النقل لملف ما هي 10 دقائق فـ هذا يعني انها 10 دقائق تماماً. كما أن البرنامج يندمج مع الويندوز ليصبح جزء منه ويتم التحميل به بشكل آلي. برنامج مميز ايضاً.

( تحميل البرنامج تقوم بالضغط علي Download حسب نسخة الويندوز لديك سواء 32 بت او 64 بت )

برنامج SuperCopier


برنامج SuperCopier بديل اخر شهير لاداة الويندوز ، ولكن انا لست ممن ينصحوا بـ هذا البرنامج واعتقد انه بطئ نوعاً ما ولكنه يبقي بديل مميز وشهيرة ومستخدم من قبل العديد من المستخدمين. فـ هو عبارة عن اداة لنقل الملفات علي جهازك بشكل سريع ويمكنك ايقاف واستكمال النقل.


برنامج FastCopy


برنامج FastCopy هو بديل اخر مميز لاداة الويندوز حيث انه سريع ومميز وصغير الحجم ويمتلك واجهه بسيطة الاستخدام. البرنامج لا يقوم باستهلاك الرام لذلك لا داعي من القلق حيث انه لا يسبب بطئ في الجهاز.

( تحميل البرنامج 64 بت - 32 بت )

برنامج Copy Handler


برنامج Copy Handler هو برنامج اخر جيد لنقل الملفات علي جهازك وتسريع عملية النقل. ويمكنك استكمال وايقاف النقل. فواجهه البرنامج بسيطة الاستخدام وتحتوي علي المعلومات والبيانات الاساسية اثناء عملية النقل فالبرنامج يقوم بتسريع عملية النقل 6-7 اضعاف.


و لمن لديه برنامج آخر يستخدمه فليشاركه معنا في تعليق و إلى اللقاء في موضوع آخر إن شاء الله.