الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت يستعيد لقب أغنى رجل بالعالم


ذكرت خدمة بلومبرج الإخبارية أمس الخميس أن بيل جيتس، المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، استعاد لقب "أغنى رجل في العالم"، بثروة قدرت قيمتها بـ72.7 مليار دولار في مؤشر بلومبرج لمليارديرات العالم.

و ببيل غيتس وهو رجل أعمال ومبرمج أمريكي. أسس عام 1975 شركة مايكروسوفت مع بول آلان وقد صنع ثروته بنفسه  ويملك أكبر نصيب فردي من أسهمها المقدر بتسعة بالمئة من الأسهم المطروحة

شركة مايكروسوفت (بالإنجليزية: Microsoft Corporation) شركة دوليّة تعمل في مجال تقنيات الحاسوب، يبلغ دخلها السنوي 44 مليار دولار، ويعمل بها 71,553 في 102 دولة. تطوّر وتصنِّع وترخِّص مدى واسعا من البرمجيات للأجهزة الحاسوبيّة.

كانت المرة الأولى التي حصل فيها الرئيس التنفيذي السابق لمايكروسوفت على هذا اللقب في عام 2007. وانتزع جيتس هذا اللقب من ملياردير الاتصالات المكسيكي كارلوس سليم.

وقفزت ثروة جيتس (57 عاما) هذا العام بنحو 10 مليارات دولار بفضل المكاسب التي حققتها بورصة وول ستريت في الأسابيع الأخيرة.

ويمتلك سليم (73 عاما) ثروة تقدر بـ 72.1 مليار دولار، بحسب بلومبرج، التي يتم تحديث مؤشر المليارديرات فيها بشكل يومي. وقد تراجعت ثروته بأكثر من ملياري دولار هذا العام بعدما أقر الكونجرس المكسيكي مشروع قانون لإنهاء سيطرة شركته "أمريكا موفيل" على السوق.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم