الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

بالفيديو .. غوغل ترصد تغير معالم الأرض


عرضت شركة غوغل الأميركية صورا التقطت بالأقمار الصناعية على مدى ثلاثين عاما تظهر تغير معالم أماكن على الأرض مثل دبي وغابات البرازيل ومدينة شنغهاي ولاس فيغاس خلال تلك السنوات.

الصور التي تستخدمها الشركة في برنامج "غوغل إيرث" تظهر التغير الذي طرأ على دبي في الإمارات العربية المتحدة حيث ظهرت جزر صناعية وفنادق ومجمعات تجارية ضخمة، علاوة على امتدادات للبحر داخل الإمارة

لاس فيغاس شهدت أيضا تغيرا كبيرا حيث توجه السكان الذين تزايدت أعدادهم باتجاه صحراء نيفادا. أما غابات روندونيا المطرية في البرازيل فتقلصت مساحتها مع قطع أعداد كبيرة من الأشجار. وأظهرت الصور عبر السنوات الثلاثين ناطحات سحاب ظهرت في شنغهاي الصينية بعد أن كانت مزارع يسكنها قرويون.

 الفيديو الذي نشرته غوغل على موقعها أنتج من سلسلة من ملايين الصور الملتقطة عبر 8 أقمار صناعية ابتداء من عام 1984. وقد تم دمج الصور بواسطة وكالة الفضاء والطيران الأميركية "ناسا" والمعهد الأميركي للدراسات الجيولوجية بالتعاون مع غوغل.

يمكنكم زيارة هذا الموقع لإكتشاف المزيد http://earthengine.google.org

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم