الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

تعرف على العملة الإفتراضية Bitcoin



هل يمكن أن تختفي الأوراق النقدية والقطع النقدية المعدنية في يوم من الأيام؟ الأزمة الاقتصادية والمالية أدت على كل حال إلى التفكير في طريقة جديدة للدفع تسمي البيتكوين-Bitcoin- فهل تعرف ماهية عملة البيتكوين؟

في عام 2007 بدأ أحد المبرمجين اليابانيين بالعمل على عملة البتكوين الإفتراضية باسم مستعار هو “Satoshi Nakamoto” و في عام 2009 تم إطلاق هذه العملة بشكل رسمي ، الفكرة من وراء هذه العملة هو الإستغناء عن السطلة المركزية التي تقوم بإصدار العملة و مراقبة حركتها ، و إنشاء اقتصاد مجهول و مكتفي ذاتياً. 

ما هي البتكوين Bitcoin ؟
عملة إفتراضية يتم تداولها عبر الإنترنت باستخدام بروتوكول الند للند (P2P) ، و بإمكان المستخدم تخزينها و تداولها من خلال برنامج محفظة البتكوين المجاني. 

كيف يتم إنتاج هذه العملة ؟
بالإمكان إنتاج هذه العملة من أي مكان في العالم عبر عملية تسمى "تعدين البتكوين" و يطلق على من يقوم بها إسم "المعدنين" ، العملية متاحة للجميع و لكنها تتطلب وقت و حاسوب قوي ، و تتم من خلال تحميل برنامج "التعدين" المجاني و تثبيته على نظام التشغيل الخاص بك ، عند تشغليه يقوم البرنامج بمعالجة خوارزميات يحصل عليها من شبكة بتكوين ، و بعد الإنتهاء من معالجة الخوارزميات يقوم البرنامج بإصدار عملة بتكوين ، تقوم شبكة بتكوين بزيادة صعوبة الخوارزميات بناءً على سرعة الحاسوب في حلها. 

ما هي ضوابط إنتاج هذه العملة ؟
لقد تمت كتابة كود هذه العملة بحيث تزداد صعوبة إنتاجها مع مرور الزمن بحيث يتوقف إنتاجها بحلول عام 2140 ، في هذه الأيام يتم انتاج 25 بتكوين حول العالم كل 10 دقائق ، و يتم تقليص هذه الكمية إلى النصف كل 4 سنوات إلى أن يتم إنتاج آخر بتكوين عام 2140 .

كيف يتم تداول هذه العملة ؟
تحتوي كل عملة بتكوين على مفتاح "تشفير عام" خاص بمالكها ، عندما يتم تحويل العملة من المتسخدم A إلى المستخدم B ، يقوم البرنامج بإضافة مفتاح "التشفير العام" الخاص بالمستخدم B على العملة و يوقعها باستخدام مفتاح "التشفير الشخصي" الخاص بالمستخدم A ، و بذلك يكون المستخدم B قد امتلك هذه العملة و أصبح بإمكانه استخدامها.

كيف تتم مصادقة التحويلات ؟
في كل مرة يتم فيها تحويل بين طرفين ، يتم تسجيل هذا التحويل على سجل عام في شبكة بتكوين ، يتم التحقق من هذه التحويلات و تأكيدها من خلال حواسيب المعدّنين اللذين يقومون بإنتاج هذه العملة.

ما اللذي أستطيع فعله بهذه العملة ؟
يتم تداول 50 ألف بتكوين في كل يوم ، قيمة سوق البتكوين قفزت من 50 مليون دولار إلى 1.2 مليار دولار خلال سنة واحدة فقط ، هناك أكثر من ألف موقع يقبل الدفع باستخدام البتكوين ، بإمكانك أيضاً مبادلتها بعملات أخرى من بينها الدولار و اليورو و الين.


0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم