الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

جوجل تطلق زر حفظ الملفات مباشرة من المواقع إلى خدمة درايف



أطلقت شركة جوجل اليوم ميزة جديدة تسمح لأصحاب مواقع الإنترنت بإضافة زر يتيح للمستخدمين رفع الملفات إلى حساباتهم في خدمة التخزين السحابي التابعة للشركة "جوجل درايف". فجوجل تقدم طريقة جديدة لتوفير المحتوى إلى خدمتها درايف، وهو زر جديد لمواقع الويب على غرار أزرار أخرى مثل التي تتعلق بالمشاركة الموجودة في أي موقع الآن.

الزر الجديد "Save to Drive" يجعل من السهل إرسال أي شيء إلى جوجل درايف دون تحميله أو حتى زيارة الحساب الخاص على درايف.

ونرى أن هذه الميزة مفيدة للغاية، المهم أن توجد مواقع تقوم بتفعيله وإدراجه، وبالطبع لأن الزر الجديد ليس مثل زر المشاركة في عمله وأهدافه، لذلك يمكننا أن نشاهده في متناول المواقع التي تقدم خدمات مثل تحميل الملفات وما شابه.

عند الضغط على الزر سيتم تحميل الملف الى المتصفح ومن ثم رفعه الى حساب جوجل دون اي تدخل منك وهنا نرى ان جوجل اختصرت خطوة بعكس منافسيها حيث كان يتوجب ان تحمل الملف الي جهازك ثم تقوم برفعه مره اخرى بالاضافة الى دعم العديد من انواع الملفات عبر هذه الخدمة. 

تجدر الإشارة إلى أن الشركة قامت أواخر الشهر الماضي بإضافة بعض التحديثات لخدمة "جوجل درايف"، مثل تسهيل إجراء المحادثات الجماعية عبرها، ودمج صورة الملف الشخصي للمستخدمين من حسابهم في شبكة التواصل الاجتماعي التابعة لها "جوجل بلس".

و قد قالت "جوجل" أن عملية إضافة الزر سهلة، فما على صاحب الموقع إلا إضافة بضعة أسطر، وهي تحوي شيفرة خاصة كي تظهر زر "Save to Drive". يمكنكم الإطلاع على مزيد من المعلومات من خلال هذا الرابط.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم