محرك بحث لمطابقة الصور على الانترنت


عندما تريد البحث عن صوره لشخص معين كممثل سنمائي او لاعب كرة قدم او شيء اخر كصور سيارات او صور هواتف او اي صور فإنك تذهب الى محرك البحث وتكتب اسم هذا الشيء الذي تريد البحث عن صوره وتضغط على زر " بحث " وستظهر لك مجموعة من المواقع التي تحتوي على صور لهذا الشيء , او يمكنك استخدام اي محرك بحث خاص بالصور لفعل هذا كمحرك " جوجل للصور " .

ولكن ماذا لو كان لديك صوره لشخص ما او لشئ ما لا تعرف ما هو ( مثلاً صورة لشخص لاتعرف عنه أي شيء ) وتريد ان تبحث عن معلومات عن الشيء او الشخص الذي في الصورة ؟

الحل يكمن في محرك البحث الذي سنتحدث عنه في هذا الموضوع . محرك بحث tineye هو محرك بحث يتيح لك البحث عن معلومات بواسطة الصوره مثلاً تقوم بإدخال صورة " Will Smith " الى محرك البحث ثم تضغط على " بحث " وسيظهر لك المواقع التي تحتوي على هذه الصوره مما يتيح لك ايجاد معلومات عن صاحب الصورة .

يمكن البحث في هذا الموقع بطريقتين الطريقة الاولى هي ادخال رابط للصورة التي تريد مطابقتها على الانترنت او الطريقة الثانية بواسطة رفع الصوره من جهازك الى محرك البحث . 

يمكنك الانتقال الى محرك البحث وتجربته على عنوانه على الانترنت من هنا .

ملاحظة:
يقدم محرك البحث للصور الخاص بقوقل هذه الخدمة كذلك حيث يجلب لك جميع الصور المطابقة للصورة التي وضعتها من كافة المواقع على الشبكة العنكبوتية.