أفضل برامج البحث عن الملفات داخل حاسوبك


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته, بالتأكيد إن كان لديك العديد من الملفات على جهازك أو كان لديك أكثر من قرص صلب واحد، خصوصا إن كان ممتلئا بالملفات فالوصول الى الملفات التي تريدها هو حتما أمر صعب. خاصاً وان كنت لا تتذكر الاسم بشكل دقيق وكامل وايضاً ان كنت لا تتذكر الاسم اطلاقاً !.

فالبحث الخاص بالويندوز على الرغم من انه رائع ومميز إلا أنه لا يرتقي الى أن يصبح وسيلة اساسية للبحث داخل الجهاز. ومن حسن الحظ أن هناك برامج اخرى تقوم بهذا الامر بشكل افضل واسرع واكثر دقة في البحث.

إن استخدام برنامج بديل أو أداة بديلة لأداة البحث الخاصة بالويندوز هو امر رائع وهام. من خلالهذا الموضوع سنقوم باستعراض بعض من افضل البرامج التي تساعدك في البحث داخل جهازك عن ملف او مجلد بشكل افضل واسرع.

1 - برنامج Everything Search Engine

 برنامج Everything Search Engine هو هو برنامج للبحث داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولكنه أسرع مما تتخيل، فبالتأكيد انت تقوم باستخدام اداة البحث العادية للويندوز للبحث عن الملفات ولكن مع خواص هذا البرنامج وسرعته في البحث وامكانياته المذهلة، أنا أعتقد أنه بديل افضل من اداة البحث الخاص بالويندوز.

ومع صغر حجم البرنامج وعدم استهلاكه لموارد الجهاز فلا اعتقد أن هناك اي سبب يجعلك تستخدم اداة الويندوز بعد الأن ولا تقوم بتجربة هذا البرنامج علي الاقل


2 - برنامج UltraSearch

برنامج UltraSearch هو برنامج أخر بديل للبحث الخاص بالويندوز، حيث يتيح لك إمكانية البحث عن الملفات والمجلدات على جهازك بشكل سريع لا يستغرق ثواني معدودة. فقط تقوم بكتابة اسم الملف وتظهر النتائج بمجرد كتابة الحروف الاولى.



3 - برنامج FileSearch

برنامج FileSearch هو برنامج اخر للبحث داخل جهازك و يتميز هذا البرنامج بالسرعة والبساطة في الواجهة كما انه مفتوح المصدر اي مجاني تماما.


هنا نصل إلى نهاية موضوعنا أتمنى أن تنال تلك البرامج إعجابكم, و إلى اللقاء في موضوع آخر إن شاء الله, ولا تنسوا متابعتنا على الفيسبوك.