الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

شبكة الفيسبوك تعتمد “الهاشتاق” رسميا مثل تويتر


أعلن موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي الأربعاء إضافة ميزة "هاشتاغ" إلى شبكة التواصل الاجتماعي كما هو الحال في تويتر وإنستاغرام.

شبكة الفيسبوك أخيرًا ترضخ للأمر الواقع وتعلن رسميًا عن إضافة ميزة الهاشتاق للشبكة الاجتماعية الأولى في العالم، فبعد أن بقيت تقريبًا الشبكة الاجتماعية الوحيدة دون هذه الخاصية وبعد مطالبات عديدة لم يستطع القائمون على الفيسبوك إلا التخلي عن تزمتهم واللحاق بكل من تويتر وإنستاجرام وباقي الشبكات الاجتماعية التي تتعامل مع خاصية الهاشتاق والتي تسهل الوصول للمواضيع والمشاركات المتعلقة بأمر ما وتعرض أكثر المواضيع المتداولة على الشبكة الاجتماعية.

وبذلك يصبح مستخدمو شبكة التواصل الأكبر في العالم قادرين على ربط مشاركاتهم على الموقع بوسم Hashtag عبر الرمز # وذلك لتمكينهم من ربط ما ينشرونه بحملات عامة كما هو الحال في تويتر.

وهذه هي المرة الثانية التي يستوحيها موقع فيسبوك من تويتر، إذ كان أضاف من قبل ميزة Follow التي تتيح لمستخدم متابعة آخر حتى لو لم يكن في قائمة أصدقائه.

ويسعى الفيسبوك خلال الأشهر القادمة لإضافة قائمة بأكثر المواضيع المتداولة عبر الهاشتاق الخاص بها تمامًا كما في تويتر، ولكن ربما تحتوي القائمة المواضيع في بلدان أكثر مما هو مُتاح في تويتر حيث لا تغطي تويتر سوى دول قليلة في المنطقة العربية، وذلك نظرًا لضعف المشاركات العربية على تويتر عكس الفيسبوك الذي تخبرنا الأرقام بأنّ أعداد مهولة من مختلف الدول العربية تستخدم الفيسبوك بشكل رئيسي ويومي.

و إذا أردت نشر شيء ما يتعلق بمدونة سر التقنية مثلا : تكتب ضمن التحديث " #مدونة سـر التقنيـة "، الإستخدام الآخر هو لمتابعة جميع المنشورات في الفيسبوك حول تصنيف معين، فإذا رغبت مثلا بمتابعة التحديثات حول مدونة سـر التقنيـة تكتب في مربع البحث #مدونة سـر التقنيـة

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم