الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

تقنية Hologram تعيد المغني Tupac إلى المسرح !


في مهرجان Coachella إستطاع العالم رؤية صورة مجسدة بتقنية Hologram للمغني الراحل Tupac، والذي ظهر على خشبة المسرح مع المغنيان Dr. Dre و Snoop Dogg، ويمكنكم رؤية ذلك من خلال الصورة أعلاه. في الواقع، تقنية Hologram هي المستقبل فهي تقنية تختلف بشكل كبير عن تقنية الأبعاد الثلاثية العادية الموجودة في أجهزة التلفاز، كما أنها لا تحتاج للنظارات الخاصة، بالإضافة إلى أنه بإمكان المستخدمين الإستمتاع بمشاهدة المحتوى إنطلاقا من أي زاوية. ولكن هل تتوقع أن تصل هذه التقنية لغرف المعيشة في المستقبل؟ حسنا، هذا ما يحاول منهدسين من Object-Based Media Group في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا القيام به. في الحقيقة يحاول المنهدس Michael Bove Jr مع فريقه المكون من عدد من الباحثين تطوير تقنية Hologram على أمل أن تصل هذه التكنولوجيا في نهاية المطاف إلى الغرف المعيشة الخاصة بالمستخدمين.

من الواضح أن هذه التكنولوجيا لا تزال تحتاج إلى عدد لا بأس به من الأبحاث والتطويرات لكي تبلغ درجة الكمال قبل أن يتم إنتاجها بكميات كبيرة. بصرف النظر عن ذلك، فإن أجهزة التلفزيون الحالية هي غير قادرة على إعطاء صور ثلاثية الأبعاد كما تعرضها تقنية Hologram، ولكن يبدوا أن اليوم الذي تصبح فيها هذه التقنية شائعة بدأ يقترب. وبخصوص هذا الموضوع أشار المهندس Michael Bove إلى أن أي شاشة إلكترونية مخصصة لتجسيد الأشياء تحتاج إلى معالج قوي بإمكانه تجسيد الأشياء في بكسلات صغيرة جدا، وأضاف بأنهم يعملون حاليا على تطوير معالج جديد بإمكانه توليد مليارات البكسلات، مما يؤدي إلى تجسيد الأشياء بتقنية الأبعاد الثلاثية ( Hologram ) بشكل أفضل وأكثر وضوحا من أي وقت مضى.


0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم