الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

7 نصائح لتشديد الأمن على أجهزة الأندرويد


لقد أتت الهواتف الذكية لتسهيل حياتنا بعديد الأشكال و الطرق, و من هذه الطرق كونها بوابة لهويتنا على الانترنت وعلى هذا النحو ينبغي أن تعامل مع الرعاية و تأمن ضد أي أفعال خاطئة على الانترنت (كالقرصنة أو السرقة). فإذا لم تكن حذرا، فقدان هاتفك الذكي قد يعني أكثر من مجرد خسارة في جهات الإتصال وأرقام الهواتف. نحن نتحدث عن حساباتك في وسائل الاعلام الاجتماعية، والملفات التي تمت مزامنتها، الوثائق المهمة، رسائل البريد الإلكتروني والصور والرسائل.

المعلومات الخاصة بك بأكملها يمكن تعقبها وتنزيلها وربما قد تتم مشاركتها في جميع أنحاء الإنترنت إذا لم تكن حذرا بما فيه الكفاية.

بينما نحن نحب أن لا يعبث الناس بمعلوماتنا الشخصية، لكن هذا هو العالم الافتراضي حيث اللصوص والقراصنة يختبئون وراء الخفاء . لذلك لا يوجد أحد أفضل لحماية البيانات الخاصة بك، منك أنت. أنا آمل أن هذه النصائح والحيل تكون مفيدة لكم في هذا المسعى.

1. عدم حفظ جميع كلمات السر الخاصة بك

العديد من المستخدمين يميلون إلى حفظ كلمات المرور الخاصة بهم للخدمات والمواقع على الانترنت على أجهزتهم، أبدا بالتفكير حول ماذا يعني لو أن شخصا ما حصل على الهاتف. تجنب وجود جميع كلمات المرور الهامة محفوظة في جهازك وخاصة عندما يتعلق الأمر بتطبيقات الدفع المصرفي.

2. استخدام خواص الأمان المدمجة مع الهاتف

إذا كان جهازك يعمل بنسخة جيلي بين، لديك خاصية قفل الشاشة و خاصية التشفير لتعزيز الأمان. هناك العديد من أنواع أقفال الشاشة المتوفرة لتختار بينها مثل كلمة المرور، النمط و القفل بواسطة الوجه، وهي متاحة في إعدادات الأندرويد الخاص بك. و عندما تضع كلمات المرور، حاول جعلها صعبة للتخمين.

3. قفل تطبيقاتك

من الضروري أن تقفل تطبيقاتك، وخصوصا التطبيقات التي تحتوي معلومات لا تريد لأي أحد غيرك الوصول إليها. هذه طبقة ثانية من الأمن لمنع أي شخص من استخدام الجهاز إذا كان مفقودا وخاصة إذا كان هذا الشخص قد تمكن من القفل الخاص بك.

يمكنك استخدام تطبيق مجاني مثل تطبيق App Lock لهذا الغرض بالضبط. الفكرة هنا ليست قفل كل تطبيق في جهازك، فقط تلك المحملة بالبيانات مثل تطبيقات البريد الإلكتروني الخاص بك أو مدراء الملفات.

4. أهمية صلاحيات التطبيقات

قبل أن تبدأ بتثبيت تطبيق ما من متجر Google Play، ستظهر لك قائمة بالصلاحيات التي يحتاجها التطبيق, التطبيقات تتطلب صلاحيات لتفعل عملها ولكن ليست كل تلك الصلاحيات ضرورية.

5. استخدام تطبيقات الحماية

من الأسهل أن يكون لديك تطبيق يعالج معظم مسائل الأمان. أعثر على تطبيق أمني تكون مرتاحا باستخدامه، على سبيل المثال : Lookout Security & Antivirus و avast! Mobile Security و Kaspersky Mobile Security Lite.

6. إنشاء حسابات مستخدم متعددة لحماية الخصوصية

إذا كنت تملك حاسوب لوحي تابلت و عليك أن تشاركه مع شخص آخر، وجود حسابات متعددة سوف يساعد كل واحد منكم على حماية خصوصيته. في جيلي بين للحواسيب اللوحية لوحي، هناك خيار لك لإنشاء حسابات مستخدم متعددة. يمكنك إنشاء حسابات عامة أخرى لصالح أي شخص يريد استخدام الجهاز. الخيار تحت قسم Users في الإعدادات.

7. إعداد نسخة احتياطية من البيانات الخاصة بك 

نسخة احتياطية من البيانات الخاصة بك هو أمر ضروري في هذا العصر من الهواتف الذكية. تخيل فقدان هاتفك. بدون نسخة احتياطية، سوف تفقد جميع المعلومات الخاصة بك على جهازك. إذا كانت لديك نسخة احتياطية سيكون بإمكانك استعادة جهاز الأندرويد الخاص بك مرة أخرى إلى حالته الأصلية. يمكنك اختيار نسخة احتياطية من المعلومات الهامة إلى تخزين سحابي، حاسوبك الشخصي أو حتى إلى قرص فلاش USB.

أرجو أن تفيدكم هذه النصائح وإلى اللقاء في موضوع آخر إن شاء الله.
0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم