الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

هواوي تكشف عن أنحف هاتف ذكي بالعالم بكاميرا أمامية بدقة لم نشهد مثلها من قبل



كشفت شركة "هواوي" الصينية عن هاتفها الذكي الجديد "أسيند بي 6" الذي وصفته بأنه الهاتف الأنحف في العالم، بحسب موقع "ذا ريجيستر" التقني المتخصص.

يبلغ سمك جهاز "هواوي" الجديد، الذي ينتمي لعائلة هواتف "بي" نحو 6.18 ملم فقط متفوقاً على أحدث الهواتف الذكية مثل "آيفون 5" و"غالاكسي إس 4" (7.6 ملم و7.9 ملم على الترتيب)، كما يزن 120 غرام.

ويتمتع "بي 6" بمعالج رباعي النواة بسعر 1.5 غيغا هرتز، مع شاشة فائقة الوضوح بحجم 4.7 بوصة، ويأتي بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 5 ميغابيكسل؛ نعم أمامية وبدقة 5 ميغابيكسل! وهو الهاتف الاول في العالم الذي يمتلك كاميرا أمامية بهذه الدقة

كما يملك الهاتف ذاكرة تخزين داخلية 8 غيغابايت قابلة للزيادة عن طريق بطاقة تخزين خارجية من نوع microSD. ويُشغل الهاتف نظام تشغيل أندرويد 4.2.2 بواجهات جديدة خاصة بشركة هواوي. علاوة على دعمه لتقنية "اللمسة السحرية"، التي تسهل على المستخدم إمكانية استخدام الشاشة اللمسية للجهاز حتى وإن كان يرتدي القفازات.

وأعلنت "هواوي" أن "بي 6"، الذي يعمل بالإصدار 4.2.2 من نظام أندرويد، سيُطرح بثلاثة ألوان وهي؛ الوردي والأبيض والأسود، على أن يتوافر في السوق الصيني أولاً في وقت لاحق من الشهر الجاري، ثم السوق الأوروبي الشهر المقبل، وأخيراً بقية أسواق العالم في وقت لاحق.


0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم