الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

برنامج مجاني لحفظ كلمات المرور وحمايتها على الويندوز


في هذا العالم الآن، كل شيء محمي بكلمة سر ، الهاتف، الكمبيوتر، والبريد الإلكتروني. وتذكر العديد من كلمات السر يمكن أن يكون صعبا في بعض الأحيان. و لا يمكنك الحصول على كلمة مرور بسيطة لأنه يجب أن تكون كلمة المرور قوية، و لا يمكن لأحد أن يفكر فيها. في بعض الأحيان، حتى أنت لا تتمكن من تذكر كلمات المرور الخاصة بك. فكتابها كلها وحفظها على المفكرة أو Word هو أيضا ليس أمرا مستحسنا. لذلك هنا يأتي دور برنامج PassBox لمساعدتك.

PassBox هو أداة صغيرة من شأنها أن تتذكر جميع كلمات السر الخاصة بك. كل ما عليك فعله هو تذكر كلمة مرور واحدة ل PassBox، ويمكنك حفظ كافة كلمات المرور الأخرى في البرنامج.

عند تشغيل البرنامج للمرة الأولى، فإنه يطلب منك إدخال كلمة مرور جديدة و عنوان بريد إلكتروني للطوارئ. (إعطاء عنوان لبريد الإلكتروني هو اختياري). وبمجرد القيام بهذا، أنت على استعداد لحفظ جميع كلمات السر الخاصة بك.


انقر فوق زر "Add new" في القائمة، سيظهر لك نموذج لملء البيانات. أدخل اسم الحساب، اسم المستخدم الخاص بك وكلمة المرور وسؤال وجواب الأستعادة و ها أنت! لقد قمت بحفظ كلمة مرور. في المرة القادمة التي تريد معرفة كلمة السر، فقط اضغط على خيار "View Passwords"، حدد حسابا ما لعرض كلمة المرور وجميع المعلومات الأخرى التي قمت بحفظها مع الحساب.


وإذا كنت قد نسيت كلمة السر الخاصة بك، يمكنك استخدام خيار "forgot password" وسوف تتلقى رسالة بريد إلكتروني إلى عنوان البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ، مما يتيح لك ضبط كلمة مرور جديدة.

هذا ليس كل شيء. PassBox يمكن حتى أن يولد كلمات السر لحسابك. فقط اضغط على زر "Generate" ويظهر مولد كلمة السر في نافذة جديدة. عليك فقط تحديد طول كلمة السر وعما إذا كانت تحتوي أو لا تحتوي على الأحرف الخاصة, اضغط على زر "Generate" وستحصل على كلمة المرور الجديدة.


PassBox يحفظ كل بياناتكم بصيغة آمنة و مشفرة و التي لا يمكن الوصول إليها من دون البرنامج وكلمة السر. PassBox يستخدم مزيجا من خوارزميات DES وMDF و لا يمكن فك تشفير كلمة المرور المشفرة ببرنامج PassBox إلا بواسطة البرنامج نفسه وفقط بعد إدخال كلمة السر الرئيسية للبرنامج.

برنامج PassBox لا يتصل بشبكة الإنترنت. يمكنك التحقق من النشاط في مدير المهام (Task Manager). إلا أنه سيكون في حاجة للإتصال بالأنترنت لإرسال بريد إلكتروني، في حال إذا ضغطت على خيار "forgot password" لاسترداد كلمة السر الرئيسية المنسية.

تحميل برنامج : “PassBox

أرجو أن يفيدكم الموضوع ولمزيد من الحماية لملفاتكم أنصحكم بقراءة هذا الموضوع


0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم