الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

كيف تتخلص من مشكل تكرار الخطأ في كتابة الباسوورد


عند كتابة الباسوورد على المواقع التي نريد الدخول اليها يظهر على شكل نجوم او نقط، وقد يتسبب هذا الأمر في الخطأ في الباسوورد عدة مراة مما يضايق البعض ويثير فيهم الشك ان كان قد ثم سرقة حسابهم على الموقع الذي يتصفحونه.

والأسباب التي قد تأدي الى الخطأ في الكتابة كثيرة من بينها مثلا تغيير اللغة من اللغة الأصلية الى لغة اخرى، فعند الضغط على نفس ازرار الكود بالترتيب المعتاد فأنت تتأكد من انك تكتب الرقم السري بالشكل الصحيح لكن نسيت انك قد غيرت لغة الكيبورد من لغتك الأصلية التي تكتب بها الى لغة اخرى وبالتالي فأنت تكتب رقم سري آخر فتتفاجؤ بعدم قبول الموقع الدخول لحساب.

لحسن الحظ توجد اضافة Show/hide passwords لتخطي هذا المشكل على الفايرفوكس. بعد تنصيب الإضافة على الفابرفوكس ستظهر لك على بجانب المكان المخصص للرقم السري كلمة " Show " التي تساعدك على كتابة الباسوورد بالشكل الصحيح فبعد الضغط عليها يضهر لك الباسوورد الذي كتبته للتأكد من صحته قبل تأكيد الدخول، تشبه الأداة شيئا ما طريقة اظهار ويندوز 7 للكود الخاص بالويفي حيث يمكن كتابته بشكل مخفي لكن حين تريد التأكد من صحة ما كتبت تضغط على علامة الصح فيظهر الكود الذي كتبته.

الإضافة ليست في مراحلها المتقدمة من التطوير فالعديد من المشاكل قد ظهرت لي اثناء تجربتي لها، من بين هذه المشاكل عدم اظهار الرقم السري في بعض من المواقع الغير مدعومة او بعض الصفحات من مواقع اخرى كصفحة خطأ ادخال معلومات الولوج بالفيسبوك او تويتر، ايضا من بين مشاكل الإضافة عدم التوافق مع LastPass المعني بحفظ أرقامك السرية.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم