الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

أفضل 4 تطبيقات خرائط و ملاحة لجميع اصدارات الأيفون


تطبيقات الخرائط و الملاحة كم هي مهمة هذه الأيام ، انها تساعدنا للوصول الى أي مكان نريد الذهاب اليه دون الحاجة لمساعدة من أحد، كما أنها ترشدنا نحو أفضل الطرق الممكنة للوصول الى المكان الهذف بسرعة و بعيدا عن الازدحام.

و هناك الكثير منها و معظمها متوفرة لجميع إصدارات الأيفون، دعونا نستعرضها قي السطور القادمة لنقرر التطبيق الأفضل بالنسبة لنا.

1- تطبيق Google maps


في مجال الخرائط و الملاحة الالكترونية يعد تطبيق خرائط جوجل الأفضل دون منافس ، لكونه يعطي تفاصيل صحيحة و معمقة للمستخدمين عن الطرق التي يجب أن يسلكوها إضافة الى وضوح الخرائط و سهولة التعامل معها و كونها أيضا خرائط تفاعلية يتم تحديثها بمجرد ورود أي تغيير ممكن هذا الى جانب بساطة التطبيق و قدرته على حفظ الخرائط لاستكشافها و تصفحها في أي وقت دون الحاجة الى الإنترنت.

2- تطبيق MapQuest


تطبيق مجاني للخرائط و الملاحة ، ما يميزه أنه يتيح لك استكشاف التغييرات التي تتم على مستوى حركة وسائل النقل على الطرق الكبرى ، إضافة الى سهولة استكشاف المحلات و المطاعم و بقية المرافق المتواجدة حولك ، هذا الى جانب اتاحته البحث السريع عن الأماكن و عرضها بالمعلومات المتوفرة . اضافة الى كونه مرشدا للطريق الصحيح نحو أي مكان تقصده.

3- تطبيق Garmin


تطبيق مدفوع يتيح للمستخدمين الكثير من المعلومات الخاصة بالازدحام الطرقي و الطرق المتوفرة للوصول الى مكان ما في أقصر مدة زمنية ممكنة ، هذا الى جانب توفيره لأحوال الطقس مباشرة و أسعار الوقود في المنطقة التي تتواجد بها.

4- تطبيق NAVIGON


نسخة شرق أوسطية متوفرة منه ، حيث يتميز بواجهة برمجية مميزة تجمع بين الأناقة و السهولة ، اضافة الى مميزات اخرى و منها استكشاف الخرائط و التعرف على الطرقات الافضل للوصول الى مكان ما ، هذا الى جانب قدرته على تخزين الخرائط و استكشافها دون الاتصال مع الإنترنت ، و يوفر فوق كل هذا وضوحا كبيرا في استعراض المواقع الجغرافية و تصفح الخرائط ، حتى باللغة العربية و مدعومة للشرق الأوسط و شمال أفريقيا.

خلاصة :

كانت هذه اذن 4 تطبيقات الملاحة و الخرائط التي تعد أفضل الخيارات المتاحة هذه الأيام للمستخدمين ، يذكر اننا لم نتطرق الى تطبيق Waze لقيام جوجل بشراءه و بدء دمجه مع خرائط جوجل الشهيرة ، و يبقى الخيار بيدك اختر التطبيق الأنسب لك و لمتطلباتك و استخدمه و لا تنسى أن تخبرنا برأيك في التعليقات.

المصدر : مجلة أراجيك

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم