الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

“فيسبوك” تطلق مبادرة “Internet.org” لتوفير الانترنت لجميع سكان العالم


أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الثلاثاء عن إطلاق (Internet.org)، وهي مبادرة جديدة تهدف إلى جعل الوصول إلى الإنترنت متاحًا لجميع سكان الأرض، وذلك من خلال التعاون مع عدد من رواد صناعة التقنية حول العالم.

وقامت الشبكة الاجتماعية الأوسع انتشارًا عالميًا بالتعاون مع عدد من الشركاء، مثل “سوني إريكسون”، و “MediaTek”، و “نوكيا”، و “أوبيرا”، و “كوالكوم”، و “سامسونج”، بإطلاق منظمة من شأنها العمل سوية مع الشركات المزودة لخدمة الاتصال حول العالم، بالإضافة إلى الشركات التقنية لجعل الوصول إلى الإنترنت والبيانات أكثر فعالية، والوصول إلى التقنية أقل ثمنًا وأكثر سهولة. 

وقدرت “فيسبوك” عدد الأشخاص غير القادرين على الوصول إلى الإنترنت حول العالم بـ 5 مليار نسمة (ثلثي سكان الأرض)، وقال “مارك زوكربيرج” المدير التنفيذي لـ “فيسبوك”، إن الدول النامية تعاني من وجود عوائق ضخمة تمنع إمكانية الاتصال والانضمام إلى الاقتصار المعرفي، موضحًا أن (Internet.org) هو عبارة عن شراكة دولية ستعمل على التغلب على هذه التحديات، لتتيح الإنترنت لجميع أولئك غير القادرين على والوصول إليها حاليًا.

وعلى سبيل المثال، وبإطلاق هذه الشراكة، ستقوم “أوبيرا” من خلال متصفح الإنترنت التابع لها بتزويد الأسواق الناشئة بالوسائل التي تسمح للمستخدمين بالوصول إلى الويب بالحد الأدنى من البيانات، أما شركتا “MediaTek” و “كوالكوم” ستقومان من خلال الشرائح الإلكترونية التي تقومان بإنتاجها بإطلاق أجهزة محمولة ذلك سعر منخفض، بينما يمكن لـ “نوكيا” المعروفة بكونها علامة تجارية قوية في الأسواق الناشئة، بإنتاج الهواتف المحمولة التي تتيح وصول الإنترنت للمستخدمين في تلك الأسواق.

يُذكر أن “فيسبوك” التي وصل عدد مستخدميها عبر الأجهزة المحمولة إلى 819 مليون مستخدم نشط شهريًا حتى نهاية يونيو/حزيران الماضي، تعمل مع عدد من مزودي خدمات الاتصال حول العالم بإتاحة الوصول إلى شبكتها الاجتماعية مجانًا، وذلك بعد أن أطلقت برنامج (Facebook Zero).

وتجدر الإشارة إلى أن الشبكة الاجتماعية كانت قد أعلنت نهاية يوليو/تموز الماضي عن وصول عدد مستخدميها النشطين شهريًا إلى أكثر من 1.15 مليار مستخدم، وذلك على هامش الإعلان عن أرباحه خلال الربع الثاني من 2013.



المصدر :  البوابة العربية للأخبار التقنية

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم