الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

كم تربح الشركات الكبرى على الانترنت من المال شهريا ؟


مواقع الويب التي تقدم أفضل الخدمات التي نحتاجها على الشبكة العنكبوتية ، اضافة الى المحتوى القيم و الرائع و التي يعرفها الجميع تقريبا ، حيث يقضي عليها الملايين أوقاتا طويلة كل يوم ، تحقق أرباحا ممتازة من الاعلانات المنشورة باثقان و التي تساعد تلك المواقع على جني أموالا طائلة لدفع فواتير التشغيل و التكلفة و تطور من خدماتها و محتوياتها أكثر مما مضى

أقصد هنا جوجل و الفيسبوك اضافة الى أمازون و ياهو و مايكروسوفت ، انها شركات عالمية تعمل على الانترنيت أساسا و تقدم من خلالها خدمات و المحتوى المتجدد، و منها محركات البحث و الشبكات الاجتماعية و المتاجر الالكترونية اضافة الى البوابات الاخبارية و تطبيقات الويب…

اليوم سنلقي نظرة على أرباح تلك الشركات الخمسة … و هذا ما لا يعلمه القليلين ، لقد توصلنا عبر طرقنا السرية الى هذه الأرقام عفوا انها مجرد مزحة … هذه الأرقام مأخودة من مصادر معترف بها و صحيحة.

1- الفيسبوك facebook


انها أكبر شبكة اجتماعية في العالم ، الغاية منها تحقيق التواصل مع الأصدقاء و الأخرين طيلة الوقت ، عبر مشاركة الصور و الأراء و تبادل الفيديوهات ، اضافة الى نشر وجهات النظر على الصفحات و انشاء مجموعات و تجمعات نقاشية حول القضايا الراهنة .

و يعد الشاب الأمريكي Mark Zuckerberg مؤسس هذه الشبكة التي شهدث ثورة على مدى السنوات الماضية و الى الأن جعلت منها أهم مواقع الويب في العالم و التي تجمع حوالي مليار مستخدم “عدد سكان الهند” اضافة الى تواجد يومي يقارب المليار ايضا من الزوار و المستخدمين.

و شهريا يحقق الفيسبوك حوالي 500 مليون دولار ، و لهذا حقق في الربع الأول من هذا العام حوالي 1500 مليون دولار.

2- جوجل Google


انه المحرك البحث الأكبر و الأفضل في العالم ، و هو الذي بدأت قصته أيضا من مرأب منزل مؤسسيه Larry Page و Sergey Brin سنة 1998 ، و بعد سنوات قليلة أصبح ينافس ياهو ليتغلب عليه منذ سنوات ، لقدرته على اعطاء نتائج بحث حية و أكثر قيمة مقارنة بياهو ، اضافة الى اطلاقه خدمات لم تكن تتوفر من قبل .

و شهريا يحقق جوجل حوالي 4.5 مليار دولار من الاعلانات المنتشرة في نتائج الويب و الاعلانات التي يبيعها للمواقع و المجلات و المنتديات و تلك الموجودة على تطبيقاته و له مصادر أخرى.

3- أمازون Amazon


عندما نتحدث عن المتجر الالكتروني فان أول متجر حقيقي يقفز الى أذهاننا هو أمازون ، اذ يعد الأكبر و الأفضل على مدى التاريخ مند أن تم اطلاقه من طرف مؤسسه Jeff Bezos سنة 1994، حيث يقدم جميع المنتجات الممكنة الرجالية و النسائية و تلك الخاصة بالأطفال ، اضافة الى أشرطة الفيديو و الالكترونيات و الكثير من المنتجات التي نشتريها دائما.

و قد حقق ذلك بفضل مصداقيته التي يتمتع بها و التي بناها على مدار سنوات من الجد و الاجتهاد و السعي لتلبية طلبات الناس قي وقتها المحدد و ايصال الشحن الى أصحابها ، اضافة الى التخفيضات و العروض الرائعة التي يقدمها.

و شهريا يحقق أمازون أرباحا طائلة تصل الى 27 مليون دولار ، و الأن بدأ يتوسع الى سوق صناعة اللوحيات و أسواق أخرى ليوفر منتجات مصنعة في مصانعه الخاصة و يربح أكثر.

4- ياهو  !Yahoo


بعد أن كانت ياهو هي الأولى في سوق البحث الالكتروني و التي أسسها كل من Jerry Yang و David Flo ، لم تعد كذلك اليوم ، و تبدل قصارى جهدها الأن لاعادة هيكلة الشركات و الاستحواذ على الخدمات الصاعدة ، و تركز اهتماماتها على تطبيقات الهواتف الذكية اضافة الى بريدها و بوابة الأخبار الخاصة بها .

و تحقق الشركة حاليا حوالي 0.5 مليار دولار شهريا ، و معظمها من الاعلانات التي تظهر على خدماتها و سلسلة مواقعها اضافة الى بيع الكثير منها لأكبر المواقع التي تقدم المحتوى .

5- مايكروسوفت  Microsoft


شركة أمريكية أخرى أسسها Bill Gates ، و اشتهرت بنظام الويندوز الذي غير من المفهوم التقليدي لأنظمة التشغيل العالمية ، و الأن أصبحث أيضا من أهم الشركات الناجحة في قطاع الويب نظرا لامتلاكها الكثير من الخدمات على الشبكة و منها محرك البحث و الشبكة الاجتماعية و البرنامج الاعلاني لتوزيع الاعلانات على المواقع و محرك بحثها اضافة الى البريد الالكتروني .

و تحقق شهريا من كل هذه الخدمات و المنتجات ما مجموعه 5 مليارات دولار ، و على أساس ذلك حققت في الربع الأول من هذا العام حوالي 16 مليار دولار.

المصدر : مجلة أراجيك

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم