الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

سوني تكشف عن عدسات التصوير للهواتف الذكية


كشفت شركة سوني عن عدسات التصوير الاحترافية التي يمكن تركيبها على الهواتف الذكية، وهما Cyber-shot QX100 و Cyber-shot QX10، وذلك بالتزامن مع الكشف عن هاتف Sony Xperia Z1.

عدسات التصوير الجديدة تحتوي على معظم ما هو موجود في أي كاميرة تصوير، حيث يوجد بها مستشعر التصوير، وتدعم اتصال WiFi و NFC، بالإضافة لإمكانية وضع بطاقة ذاكرة خارجية من نوع SD.

ويمكن لهذه العدسات التقاط الصور دون وجود جسم كاميرا فعلي، وإنما تعتمد على تقنيات الاتصال الحديثة لترتبط بالهاتف الذكي سواءً كان بنظام أندرويد أو iOS، ليتم تحويل الهاتف إلى جسم كاميرا خاص بهذه العدسات، كما يتم تلقائيًا حفظ الصور الملتقطة على كلا الذاكرتين في العدسة والهاتف الذكي، مع إمكانية مشاركة الصور وتحريرها عن طريق الهاتف.

وتأتي عدسة QX100 بدقة 20.2 ميغابيكسل مع مستشعر Exmor R CMOS من سوني، وهو نفسه الموجود في أحدث كاميرا الشركة RX100M2، بالإضافة إلى نظام Carl Zeiss وتقريب بصري 3.6x، وهي العدسة ذات الحجم الأكبر.

بينما تأتي عدسة QX10 بدقة 18.2 ميغابيكسل مع مستشعر Exmor R CMOS من سوني، بالإضافة إلى تقريب بصري 10x، وهي متوفرة بلونين هما الأبيض والأسود، وهي الأصغر حجمًا.

وكلا العدستين يمكن استخدامها بشكلٍ مستقل دون ربطها بالهاتف إن أردت ذلك، وبالتالي سهولة ادخالها في الأماكن الضيقة لالتقاط صورة مميزة، حيث يوجد على العدسات أزرار تحكم وتصوير وضبط وتكبير، مع منفذ خاص لبطاقة الذاكرة من أجل تخزين الصور. 

ومن المتوقع أن تتوفر عدسات Cyber-shot QX100 و QX10 في وقتٍ لاحق هذا الشهر مقابل 500 دولار و 250 دولار أمريكي على التوالي، وذلك عن طريق موقع سوني على الإنترنت وبعض تجار التجزئة.


0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم