الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

كيفية الحصول على ميزات هاتف Moto X البرمجية على أي هاتف أندرويد


منذ أن صدر هاتف “موتو إكس” Moto X من شركة موتورولا وجوجل صُدِم معظم المنتظرين والمتابعين لأخبار هذا الهاتف عندما كشفت الشركة عن مواصفاته العتادية! فبعد كل هذه الضجة الإعلامية التي سمعناها حول قابلية تخصيص العتاد وما إلى ذلك، كان الهاتف متوسط المواصفات فقط.

إلا أن ما يميز هذا الهاتف هو التقنيات البرمجية الخاصة بشركة موتورولا وبعضها خاص به فقط. وبما أن أندرويد نظام مفتوح المصدر، فقد قام بعض المطورين بتطوير تطبيقات تعطينا نفس ميزات Moto X على أي هاتف أندرويد.

 

للحصول على أهم الميزات الموجودة في هاتف Moto X ثبّت التطبيقات التالية:

تطبيق ActiveNotifications:

وهو تطبيق يحاكي ميزة Active Display الخاصة بهاتف Moto X والتي تتيح الحصول على التنبيهات عندما تكون الشاشة مغلقة، ويحتاج التطبيق حالياً نسخة أندرويد 4.0 وما فوق كي يعمل لديك. وقد تم تحديث التطبيق لدعم شاشات LCD كونه كان لا يعمل إلا على شاشات Super AMOLED (معظم شاشات سامسونج)، وتستطيع تحميل النسخة المجانية عن طريق متجر جوجل بلاي.

تطبيق Twisty Launcher:

وهو تطبيق يحاكي فكرة هز المعصم مرتين لفتح الكاميرا والتقاط صور سريعة، وفي النسخة المجانية ستحصل فقط على إمكانية هز المعصم لفتح الكاميرا، أما في النسخة المدفوعة بإمكانك تخصيص تطبيقات لتعمل مع الحركة، كأن تضع الهاتف على شاشته فيعمل مشغل الموسيقا مباشرةً وغير ذلك، ويحتاج التطبيق نسخة أندرويد 2.3 وما فوق وتستطيع الحصول على النسخة المجانية من متجر جوجل بلاي.

تطبيق Open Mic+:

لا يزال هذا التطبيق بمرحلته التجريبية، وهدفه الأساسي هو محاكاة ميزة الأوامر الصوتية كما في هاتف Moto X، وذلك عن طريق إبقاء مايكروفون الجهاز مفتوحاً طول الوقت، وعندما يسمع التطبيق عبارة Okay Google -أو أي عبارة أخرى تختارها أنت- سيفتح لك تطبيق Google Now مباشرةً، وبما أنه مخصص لـ Google Now فإنه يحتاج أندرويد4.1 على الأقل. كما ذكرنا، فإن التطبيق لا يزال في مرحلته التجريبية ويحتاج الكثير من العمل لكنه يستحق التجربة، وتستطيع تحميله من متجر جوجل بلاي.

تطبيق Moto X Camera:

أخيراً تطبيق الكاميرا الخاص بهاتف Moto X الذي تم تسريبه سابقاً والذي تستطيع الحصول عليه بشكلٍ مباشر بصيغة APK، وستحتاج نسخة أندرويد 4.0.3 على الأقل.

هكذا ستتمكن من الحصول على بعض أهم الميزات البرمجية التي جاء بها هاتف Moto X من موتورولا، على الرغم من أن هذه التطبيقات قد لا تقدم نفس الفعالية والسلاسة الموجودة في الهاتف الأصلي، إلا أنها تجلب شيئاً شبيهاً على الأقل.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم