الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

مايكروسوفت تدفع 100000$ كمكافأة لإكتشاف ثغرة بنظام ويندوز 8.1


قدمت شركة مايكروسوفت 100000 دولار كمكافأة للباحث الأمني الأسترالي James Forshaw، لتقديمه تبليغ و شرح استغلال ثغرة خطيرة جدا و فريدة من نوعها بنظام ويندوز 8.1. 

وفقا لذلك تمت مكافأته حسب برنامج Mitigation Bypass Bounty الذي أطلقته ويندوز مؤخرا، كما يجدر بالذكر على أن المكافأة هي الأول من نوعها حيث بلغت الحد الأقصى للدفع حسب البرنامج .

فحسب مايكروسوفت التي لم تعلن عن تفاصيل الثغرة، إلا أنها كانت خطيرة وجد جديدة والتي سوف تسمح لها بتطوير دفاعات للتصدي  لفئة كاملة من الهجمات.

الجمعة الماضية ، تمت مكافأة نفس الباحث أيضا بمبلغ  $ 9400 لاكتشافه لثغرة أمنية بأنترنت إكسبلورر حسب برنامجها Internet Explorer 11 Preview Bug Bounty . مما يعني أنه حصل على مبلغ إجمالي قدره  109400 $ .

كما يجذر بالذكر على أن مايكروسوفت بلغ معدل مكافآتها لحدود الساعة بعد إعلانها عن برامج المكافأة الأخير الذي أطلق في 26 يونيو 2013 : 128000$

وقالت مايكروسوفت في بيان لها ،أنها تشعر بسعادة غامرة لإطلاق برامج المكافآت مثل هذه و التعامل مع الباحثين في هذا المجال لأن ذلك يساعدها على تحسين أمنها و أمن عملائها بشكل كبير.

نعم فهذا خبر سار لكل العاملين العرب في هذا المجال ، فهذه مناسبة لتشجيعهم ليزيدوا من حماسهم و جهودهم لأن هذا المجال واعد وبشكل كبير فلن يكون بمقدور الشركات العالمية التخلي عنه .

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم