الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

في ذكرى ستيف جوبز.. الكشف عن كواليس التحضير لأول هاتف آي فون


يصادف اليوم الذكرى السنوية لرحيل العبقري الذي استطاع أن يغير العالم من خلال نظرته و إبداعه اللامتناهي في مجال التكنولوجيا، ستيف جوبز الذي توفي بسبب إصابته بالسرطان في مثل هذا اليوم قبل سنتين … رجل لا يمكن وصفه بكلمات بسيطة فما قدمه للبشرية أكبر من ذلك بكثير. تم تكريمه في العديد من المناسبات لتقدير تأثيره في مجال صناعة التكنولوجيا و أطلق عليه ألقاب عديدة أهمها “أسطورة”, و تم أيضاً وصفه بأب الثورة التقنية، سيد الابتكار، المبشر بالعصر الرقمي و المصمم المثالي. ألقاب عديدة استحقها دون شك لما قدمه في 37 سنة من العمل.


و اليوم نكشف لكم عن الكثير مما حدث وراء الكواليس أثناء الاعداد لفكرة أول هاتف آي فون من آبل. والتي كان يشرف عليها ستيف بنفسه. وتستند على آندي جرينيون، وهو أحد مهندسي آبل الذين شاركوا في المشروع.

ويتذكر آندي أنه على الرغم من أن جوبز عرض آي فون والذي كان يبدو مثاليا، الا أنه كان هناك الكثير من الامور كان من الممكن تقديمها بشكل أفضل، فالبرمجيات على الجهاز لم تكن ناضجة بما فيه الكفاية. وقال أنه كان يشعر بالرعب عندما ظهر ستيف على المسرح ليعرض للجمهور الجهاز.

يقول آندي أيضا أن أثناء التحضير للهاتف، كان ستيف مهوسا بالسرية، التي يعشقها. حتى أنه كان يمنع الاتصال بين القائمين على الهاتف نفسه. ولم يسمح لمهندسي البرمجة بمعرفة باقي البرمجيات التي يتم التحضير لها. حتى انه ايضا لم يكن يسمح لأحد بالذهاب الى المبنى رقم 2 في شركة آبل بالدخول الى جناح جوناثان إيف بالطابق الاول.

وبهذه المناسبة نقدم لكم فيديو يعرض الاجهزة التي أعلن عنها ستيف جوبز لأول مرة على المسرح بصوته. وعندما عرض أول هاتف آي فون وقام بالاتصال به مباشرة وهو يمزح مع أحد مكاتب الشراء. ويعد الفيديو تخليدا لذكراه الثانية. الفيديو يمكنكم مشاهدته من خلال المشاهدة المباشرة.


اما الفيديو الثاني فيعرض على مدار ساعة ونصف أول ظهور للجيل الاول من آي فون والذي قدمه ستيف جوبز بنفسه، في عام 2007.


0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم