الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

كيف تستعمل كافة موارد وطاقة الحاسوب من اجل تسريع إقلاع الويندوز


تسريع إقلاع الويندوز ، هذا امر يبحث عنه جميع مستخدمي أنظمة تشغيل ميكروسوفت ، فيما إعدادات ويندوز تأتي دائما في وضعها الإفتراضي ، لهذا يبقى على المستخدم المتقدم إعداد نظام تشغيل  ويندوز لكي يتلائم وإعدادات الهاردوير في حاسوبه من أجل الحصول على نتائج افضل .

ومن بين هذه الإعدادات التي يمكن ان تغيرها في نظام ويندوز لكي تتلائم ومعطيات الهاردوير هو عدد البروسيسرات والرام التي تود إستعمالها من اجل إقلاع الويندوز ، فكلما كان عندك عدة أنوية في البروسيسر كلما كان  الإقلاع سريع ، لاننا سنستعملها كافة في الإقلاع دون التسبب في أي ضرر للبروسيسر . غير ذلك سنستعمل كذلك مساحة الرام كاملة في الإقلاع وهكذا سنضمن إقلاع اسرع حسب سعة الرام المتوفرة في جهازك .

ولهذا الغرض يكفي اولا ان تتوجه إلى مشغل الاوامر عن طريق الضغط على أزرار الكيبورد تباعا (الزر ويندوز تم الزرR )


بعد ذلك اكتب الامر Msconfig تم توجه إلى Boot وأنقر على Advanced options بعد ذلك علم على خيار Number of processors واختر عدد البروسيسورات التي تود ان يقلع بها النظام (إختر كل البروسيسرات المتوفرة في حاسوبك) بعد ذلك علم على maximum memory واترك المساحة كما ستضهر لك بعد التعليم بعد ذلك قم بالنقر على OK


قم بإعادة تشغيل الجهاز ولاحظ الفرق إنطلاقا من إستعمال برنامج bootracer والذي يعطيك كم إستغرق النظام في الإقلاع طبعا قبل إستعمال البرنامج قم بحساب المدة قبل إستعمال الطريقة تم احسبها مجددا بعد إستعمال الطريقة .

تذكير : في خاصية msconfig دائما يمكنك تصفح قائمة startup  وانزع الخيار عن اي برنامج لاترغب في أن يقلع منع الويندوز حيث ستوفر الكثير من الوقت أثناء عملية الإقلاع .

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم