الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

خمس سكان العالم يستخدمون مواقع التواصل الإجتماعية


أظهرت دراسة أعدها معهد "إيماركتر" الأميركي أن نحو خمس سكان الأرض، ما يعادل 1,6 مليار شخص، استخدموا أحد مواقع التواصل الاجتماعي مرة واحدة شهريا على الأقل خلال العام الحالي، أي ما يمثل ارتفاعا بنسبة 14 % عن العام الماضي.

وفي حال استمرت هذه الوتيرة على حالها، فإن مستخدمي مواقع التواصل مثل فيسبوك وتويتر وإنستغرام وتامبلر سيناهزون عتبة 2,33 مليار شخص بحلول عام 2017.

وتزداد نسب مستخدمي مواقع التواصل في دول شمال أوروبا خصوصا، وتقع على رأس القائمة هولندا التي يستخدم 63,5 % من سكانها مواقع التواصل، تليها النروج (63,3 %)، فالسويد (56,4 %)، ثم كوريا الجنوبية (53,3 %)، والولايات المتحدة (51,7 %)، وفنلندا (51,3 %).

أما في كندا فتبلغ النسبة 51,2 %، و50,2 % في بريطانيا، بحسب هذه الدراسة التي ارتكزت إلى معطيات نشرتها مراكز أبحاث وجهات رسمية في كل دولة.

وتقع فرنسا في المرتبة الرابعة عشرة عالميا، إذ تبلغ نسبة مستخدمي مواقع التواصل فيها 38,5 % من سكانها.

وسجل النمو الأكبر في نسبة مستخدمي مواقع التواصل في الهند (+37,4 %) مع أن عدد المستخدمين لا يتجاوز نسبة 7,7 % من السكان، وفي إندونيسيا قفز عدد مستخدمي مواقع التواصل بنسبة 28,7 % وفي المكسيك بنسبة 21,1 %.

وهذه الدول تقع في المنطقة التي تسجل أكبر نمو في استخدام فيسبوك.

أما الدولة التي تضم أكبر عدد من مستخدمي فيسبوك في العالم فهي الولايات المتحدة بـ146,8 مليون مستخدم.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم