الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

غوغل أكثر الشركات شهرة حول العالم


تفوقت شركة "غوغل" على منافستها "أبل" لتصبح أكثر الشركات شهرة حول العالم، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن منصة التحليلات والأخبار التابعة لمؤشر المال "داو جونز".

واعتمدت المنصة في تقريرها على كل قصة تم تسجيلها خلال عام 2013 بواسطة قاعدة بيانات واسعة لمنشوراتها العالمية باللغة الإنجليزية.

ووجدت منصة "داو جونز" أن شركة "غوغل" ذُكِرت في أكثر من 123,000 قصة حول العالم خلال عام 2013، لتتفوق على منافستها ومواطنتها الأميركية "آبل" التي ذُكِرت 120,451 مرة، وذلك بعد أن كانت الأخيرة الأكثر ذكرًا العام الماضي، وبما يقارب 165,100 مرة.

وفي هذه الأثناء، ارتفع عدد المرات التي ذكرت فيها غوغل" خلال عام 2013 بنسبة 7.7%، مقارنة بالعام الماضي 2012، وذلك عندما تم ذكر الشركة في حوالي 114,954 قصة تم فهرستها بواسطة قاعدة بيانات "داو جونز فاكتيفا".

وبحسب التقرير، ذكرت "غوغل" أكثر ما ذكرت خلال شهري أبريل و مايو، عندما قامت وسائل الإعلام بالكتابة حول تحقيقات المنظمين الأوروبيين لمكافحة الاحتكار والخصوصية داخل الشركة، وعندما ناقشت منتجات الشركة المقبلة مثل النسخة الخاصة بـ "غوغل" من هاتف "إتش تي سي ون"  وهاتف "موتو إكس" التابع لشركة "موتورولا".

وأخيرًا، استعرض السوق الشركات بحسب عدد المرات التي ورد فيها ذكرها، فجاءت شركة "مايكروسوفت" ثالثًا في 84,174 قصة. وذلك وفقا للبوابة العربية للأخبار التقنية.

وبالرغم من التراجع، كان قد أعلن في نهاية سبتمبر عن تمكن "أبل" من الاستحواذ على المركز الأول لتصبح "العلامات التجارية الأعلى قيمة حول العالم" لعام 2013، لتضع بذلك حدا لتاريخ دام 13 عاما كانت فيه شركة "كوكا كولا" الأولى دون منازع، وذلك حسب تقرير لشركة "إنتربراند"؟

المصدر : سكاي نيوز عربية

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم