الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

مايكروسوفت تطلق اسم Threshold على خطة تطوير الجيل الجديد من أنظمتها


وضعت شركة “مايكروسوفت” خطة تطوير الجيل الجديد من أنظمة التشغيل خاصتها، وهي الخطة التي تحمل الاسم الرمزي Threshold، والذي قام باختياره “تيري مايرسون” نائب الرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية.

وأوضح تقرير على لسان مصادر بالشركة، أبرزه موقع ZDnet، أن الخطة Threshold تضم تطوير نظامي “ويندوز” و”ويندوز فون” إضافة إلى نظام تشغيل جهاز الألعاب “إكس بوكس” معاً، حيث تسعى “مايكروسوفت” لتقوية العلاقة بين أنظمة التشغيل الثلاثة.

وتم تطوير أنظمة التشغيل الثلاثة على نواة واحدة، مما يسهل من مهمة مهندسي “مايكروسوفت” لتقوية العلاقة بين تلك الأنظمة بشكل يفيد المستخدمين ومطوري التطبيقات على حد سواء.

وأشار التقرير إلى أن “مايكروسوفت” تسعى ضمن الخطة الجديدة لجعل حزمة تطوير التطبيقات لأنظمة التشغيل الثلاثة متماثلة إلى حد كبير، وذلك كخطوة أولى لتوفير متجر تطبيقات واحد عبر منصات “ويندوز” المختلفة، وذلك لزيادة عددد التطبيقات المتوافرة لمستخدمي أجهزتها.

وأكد التقرير أن تلك الخطة وضعت لتنفيذ استراتيجية “مايكروسوفت” الجديدة “One Microsoft”، التي كشف عنها “ستيف بالمر” في يوليو الماضي، وهي الاستراتيجية التي تضمنت إعادة هيكلة الشركة لتعمل معاً على المنتجات الجديدة وليس بشكل منفصل كما اعتادت الشركة الامريكية في السابق.

ولم يكشف التقرير موعد محدد لظهور أولى نتائج خطة Threshold، إلا أنه أوضح أن الشركة الأمريكية تركز حالياً في طرح التحديث الرئيسي الأول لنظام “ويندوز 8.1″ والذي سيطلق تحت اسم Update 1 وذلك إضافة إلى إطلاق نظام تشغيل “ويندوز فون بلو” –أو ويندوز فون 8.1- المنتظر أن يصلا للمستخدمين خلال النصف الأول من 2014.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم