الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

فحص الڤيروسات في نظام ويندوز بإكثر من 68 برنامج حماية في نفس الوقت مجانا


مما لا شك فيه أن معظمكم يستخدم أحد برامج الحماية بدءا من تلك ذات الكفاءة الضعيفة وصولا إلى الأقوى من حيث جميع الجوانب طبعا ذلك  قصد الحفاظ على سلامة النظام من أي خطر محدق به ، لكن ما زاد الطينة بلة هو تكاثر البرامج الضارة بشكل رهيب جدا و التي تسبب بفتك نظامك لا بل قد تؤدي إلى مشاكل كارثية، حيث لم تعد أكبر شركات الحماية قادرة على تغطية جميع التهديدات الجديدة ناهيك عن تطور و تنوع أساليب الهاكرز حيث يتم تشفير البرامج الضارة ضد بعض برامج الحماية المشهورة و بالتالي لا تتمكن هذه الأخيرة من التعرف على البرنامج الضار ، إضافة لهجمات يوم الصفر ، إذن فجهازك عرضة لكل أنواع المخاطر كالفيروسات، والديدان، وأحصنة طروادة، والrootkits، والdialers ، وهجمات برامج التجسس و غيرها ...

لا تقلق هناك بعض الحلول ، فكما نعلم فأفضل طريقة لفحص شيء ما هي عن طريق الخدمات السحابية التي تستطيع فحص ملف واحد بكافة برامج الحماية الموثوقة ، ومنه تكون قد تأكدت بأن الملف خالي من أي برنامج ضار لكن ما علاقة هذا بموضوعنا نحن  نتحدث عن فحص شامل للنظام ككل ؟ 

ظهر مؤخرا برنامج herdProtect الذي أصبح ذو شعبية كبيرة أيام قليلة بعد إطلاقه ، وهو  برنامج يمنحك أقوى فحص لنظامك ، فكيف ذلك ؟

كما ذكرت سابقا أن أفضل وسيلة لفحص ملف معين هي عن طريق فحصه بكافة برامج الحماية فتصير متيقنا بسلامة الملف ، هذا تماما ما يفعله herdProtect لكنه يفحص النظام بأسره و ليس ملف أو اثنان و ذلك اعتمادا على أزيد من 68 برنامج حماية (أنظر أسفل الموضوع) ، إذن هذه أقوى و أفضل طريقة بدون نقاش يمكنك بها فحص جهازك .


و خلافا لكافة برامج الحماية ف herdProtect برنامج صغير الحجم (1.84MB) يمكنك تحميله بسهولة. إضافة إلى سهولة الاستعمال فيكفي بعد تثبيته الضغط على زر scan كما أن سرعة الفحص كبيرة جدا.


عند الانتهاء من فحص جهازك  لابد و أن تدهشك النتيجة ، يمكنك حذف البرامج الضارة يدويا بمعرفة مكانها و ذلك عن طريق الضغط على view و لمعرفة التفاصيل تضغط على details ، كما يمكنك التعرف على المكافحات التي تمكنت من كشف البرنامج الضار .

و للإشارة فقط فالأشياء التي تظهر في خانة Inconclusive Detections هي مشكوك في أمرها فقط و قد تكون تنبيهات خاطئة من أحد برامج الحماية ، لذلك إن كنت متأكدا من سلامتها لا تقم بحذفها ، وكمثال توضيحي هذه نتيجة فحص جهازي (الحمد لله نظيف) حيث يظهر برنامج vlc ، وهذا بطبيعة الحالة تحذير خاطئ من طرف أحد برامج الحماية .


herdProtect متوافق مع جميع إصدارات ويندوز . لتحميل البرنامج اضغط هنا .

بعض برامج الحماية المعتمدة في الفحص :

Agnitum, Avast! Antivirus, Avira AntiVir, BitDefender, BullGuard, ClamAV, Comodo, DrWeb, Emsisoft, ESET NOD32, F-Secure, Kaspersky, Malwarebytes, McAfee, Microsoft Forefront, Microsoft Security Essentials, Microsoft Windows Defender, Panda Sophos, Symantec, Trend Micro, ZoneAlarm 

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم