الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

كيف يصاب جهازك بملف الباتش أو التروجان أو حتى الفيروسات ؟


السلام عليكم سنتطرق اليوم الى درس حول كيف يتمكن الهاكرز من اصابت جهازك بملف الباتش او التروجان من خلال عدة طرق من بينها:

الطريقة الأولى :

أن يصلك ملف التجسس من خلال شخص عبر المحادثة أو ( الشات ) وهي أن يرسل أحد الهاكر لك صورة أو ملف يحتوي على الباتش أو التروجان !
ولابد أن تعلم صديقي العزيز أنه بإمكان الهاكر أن يغرز الباتش في صورة أو ملف فلا تستطيع معرفته إلا باستخدام برنامج كشف الباتش أو الفيروسات حيث تشاهد الصورة أو الملف بشكل طبيعي ولا تعلم أنه يحتوي على باتش أو فيروس ربما يجعل جهازك عبارة عن شوارع يدخلها الهاكر والمتطفلون !

الطريقة الثانية :

أن يصلك الباتش من خلال رسالة عبر البريد الإلكتروني لا تعلم مصدر الرسالة ولا تعلم ماهية الشخص المرسل فتقوم بتنزيل الملف المرفق مع الرسالة ومن ثم فتحه وأنت لا تعلم أنه سيجعل الجميع يدخلون إلى جهازك ويتطفلون عليك ..

الطريقة الثالثة :

إنزال برامج أو ملفات من مواقع مشبوهة مثل المواقع الجنسية أو المواقع التي تساعد على تعليم التجسس !

الطريقة الرابعة :

الدخول إلى مواقع مشبوهة مثل المواقع الجنسية حيث أنه بمجرد دخولك إلى الموقع فإنه يتم تنزيل الملف في جهازك بواسطة كوكيز لا تدري عنها !!
حيث يقوم أصحاب مثل هذه المواقع بتفخيخ الصفحات فعندما يرغب أحد الزوار في الدخول إلى هذه الصفحات تقوم صفحات الموقع بإصدار أمر بتنزيل ملف التجسس في جهازك

خلاصة

هذه هي معظم الطرق التي يتم من خلالها اختراق أجهزة الكمبيوتر ولتفادي ذلك عليك ان تكون منتبها لكل المواقع والتنزيلات التي تقوم بها، اضافة الى تثبيت مكافح فيروسات جيد وفعال لتفادي مثل هذه الاختراقات

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم