الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

كيفية تعطيل وصول رسائل الغرباء من جوجل بلس على بريد Gmail


قامت جوجل مؤخرا بعمل تغييرات مثيرة للجدل في خدمة Gmail، حيث جعلت من الممكن للمستخدمين إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى أي شخص من حساباتهم الشخصية في  Google Plus. هذا التعديل يعني أنه إذا كنت تستخدم كلا من خدمات Gmail و Google Plus، أي شخص في Google Plus يمكن أن يرسل لك بريدا إلكترونيا من دون معرفة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك.

لقد أصبح هذا التغيير مدعاة للجدل، لا سيما بين دعاة الخصوصية الذين لا يريدون حساب Gmail الخاصة بهم يجري تقاسمها بين دوائر جوجل الخاصة بهم. لحسن الحظ، فإنه من السهل إلى حد ما تعطيل هذه الميزة في وما يلي، سوف أدلكم على طريقة القيام بذلك خطوة بخطوة.

أولا : قم بتسجيل الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك.

ثانيا : عندما تصبح في صندوق البريد الوارد الخاص بك، انقر فوق زر المسنن الصغير في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة، ثم بالنقر على "إعدادات" أو "Settings" من القائمة المنسدلة.


ثالثا : تأكد من بقاءك على علامة التبويب "عام" أو "General" وانتقل لأسفل لتحديد موقع "البريد الإلكتروني عبر جوجل 'الخيار. نجد خيار يُدعى البريد الإلكتروني عبر Google Plus. هذه ميزة تتضمن أربعة خيارات في القائمة المنسدلة وهي :


أي شخص على جوجل بلس، الدوائر الموسعة، الدوائر، و لا أحد. يمكنك أيضا النقر فوق "مزيد من المعلومات" لقراءة المزيد من التفاصيل حول ما يفعله كل خيار، على الرغم من كل منهم يجب أن تكون واضحة بذاتها الى حد كبير.

لتعطيل هذه الميزة تماما، كل ما عليك فعله هو اختيار "لا أحد". رغم ذلك إذا كنت لا تزال ترغب في منح الناس في تلك الدوائر على Google Plus القدرة على إرسال رسائل البريد الإلكتروني لك دون معرفة عنوان Gmail الخاص بك، يجب عليك ان تذهب لخيار 'الدوائر'.

رابعا : بعد إجراء التغييرات المناسبة، انقر على "حفظ التغييرات" أو "Save Changes" لوضع الإعدادات الجديدة حيز التنفيذ.


أرجو أن أكون قد وفقت في هذا الشرح،وإلى اللقاء في موضوع آخر.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم