الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

"ويندوز 9" في الطريق لإنقاذ مايكروسوفت


تنوي مايكروسوفت التخلي عن "ويندوز 8" وإطلاق اسم "ويندوز 9" على الإصدار المقبل من نظام التشغيل الأكثر انتشارا في العالم، في خطوة احترازية ترمي إلى تجنب الفشل الوشيك لنظامها الحالي.

وحسب ما جاء في تقرير للمدون الموثوق المختص في شؤون ويندوز بول ثوروت، فإن مايكروسوفت تعتزم طرح نظام تشغيل جديد في أبريل 2015 سيحمل الاسم الرمزي "ثريشولد Threshold".

وذكر ثوروت في تقريره أن مايكروسوفت ستعيد النظر في رؤيتها إزاء مستقبل نظام التشغيل "ويندوز" خلال مؤتمر "بيلد" للمطورين في أبريل المقبل 2014، قبل طرح الإصدار الجديد منه باسم جديد كليا السنة المقبلة 2015.

وشبّه التقرير نظام التشغيل "8" بسابقه "فيستا" في إشارة إلى فشل الأول في الارتقاء إلى مستوى طموحات المستخدمين.

وأغلب الظن أن مايكروسوفت ستجادل وتقول إن "ويندوز 9" ما كان ليرى النور لو لم يستند أصلا إلى "ويندوز 8"، تماما كما فعلت عندما أطلقت "ويندوز 7" لتدارك تعثرها مع "فيستا".

وثمة وجه شبه آخر بين الحالتين، فـ"فيستا" كان قد ظهر في ذروة انتشار الكمبيوترات المحمولة الصغيرة "نيتبوك Netbook"، بينما ظهر النظام الحالي "ويندوز 8" في ذروة انتشار الأجهزة اللوحية "تابلتس Tablets".

ولا شك بأن التحدي الحالي أكبر من سابقه نظرا للتغيرات الكبيرة والكثيرة التي طرأت على سوق التكنولوجيا والإنترنت جراء انتشار الأجهزة اللوحية وتطور استخداماتها وتنوع تطبيقاتها، ما يجعل النجاح في المهمة المقبلة شبه مصيري بالنسبة إلى مايكروسوفت التي يتعين عليها تطوير نظام تشغيل جديد قادر على تقديم حلول لكل المشكلات التي واجهت "ويندوز 8"، إضافة إلى تلبية حاجات المستخدمين الحالية والمستقبلية، والارتقاء إلى مستوى تطلعاتهم.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم