الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

قريبا BBM على الأجهزة العاملة بنظام ويندوز فون


أعلنت شركة “بلاك بيري” اليوم الإثنين أنها تعتزم خلال الأشهر القادمة جلب تطبيق التراسل الفوري التابع لها “بلاك بيري مسنجر” BBM إلى نظام التشغيل المخصص للهواتف الذكية “ويندوز فون” والتابع لشركة “مايكروسوفت”.

وقد أكدت شركة بلاكبيري، أنها ستوفر خدمة المحادثات الخاصة بها "بي بي إم" لنظام التشغيل ويندوز فون ومنصة إكس التي تعتزم نوكيا طرحها خلال الأشهر المقبلة.

وقالت الشركة على مدونتها، “قلناها منذ البداية، إننا متلزمون بالإصغاء إلى مايريده عملاؤنا، ومستخدمو ويندوز فون يريدون بي بي إم”، وكشفت “بلاك بيري” أيضًا أن التطبيق سيدعم أيضًا منصة التشغيل التي تعمل بها هواتف “نوكيا إكس” و “نوكيا إكس بلس” و “نوكيا إكس إل” الجديدة، والتي هي عبارة عن نسخة معدلة من نظام التشغيل “أندرويد”.

وستعمل الشركة على توفير التطبيق مجانًا على “متجر ويندوز فون” خلال الصيف القادم، في حين ستكون النسخة الخاصة بهواتف “نوكيا إكس” متاحةً لدى إطلاق الهواتف الجديدة التي كشفت عنها اليوم “نوكيا” خلال مؤتمر الجوال العالمي “إم دبليو سي 2014″ المقام حاليًا بمدينة برشلونة الإسبانية.

يُذكر أن برنامج "بي بي إم " مع خدمات مثل واتساب التي اشترتها فيسبوك الأسبوع الماضي مقابل مبلغ يصل إلى 19 مليار دولار.

وقالت بلاكبيري إن "بي بي إم" سيتاح للتحميل المجاني من متجر ويندوز فون هذا الصيف وسيتوافر لنوكيا إكس من متجر نوكيا عند تدشين المنصة الجديدة، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

يشار إلى أن "بي بي إم "كان من خدمات التراسل الرائدة للأجهزة المحمولة لكن قاعدة مستخدميه لم تواكب واتساب وتطبيقات جديدة أخرى لأسباب منها رفض بلاكبيري لفترة طويلة إتاحة الخدمة على المنصات الأخرى.

ووفقًا للمراقبين، إن “بلاك بيري” بدأت بإصلاح خطأها الماضي، ذلك أنها كانت ولفترة طويلة تحرص على جعل تطبيق “بي بي إم” حكرًا على أجهزتها وترفض إطلاقه لأنظمة التشغيل الأخرى، حتى قامت العام الماضي بإطلاقه لنظامي “أندرويد” و “آي أو إس”، وجعل التطبيق على هذه الأنظمة على قدم المساواة مع النسخة الخاصة بأجهزتها.

تجدر الإشارة أيضا إلى أن “بلاك بيري” كانت قد أعلنت يوم الجمعة الماضي عن عزمها جلب ميزة “الملصقات” Stickers إلى تطبيق “بي بي إم”، لتجعله أهلًا للمنافسة مع تطبيقات التراسل الفوري التي تدعم هذه الميزة.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم