الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

الصين تُعْلِنُ دعمها لنظام ويندوز إكس بي بعد وقفه رسميا !


ويندوز إكس بي، الذي لا يزال ثاني نظام تشغيل أكثر شعبية في العالم بأسره، سيتم وقفه في 8 أبريل 2014، وهو ما يعني أن كافة مستخدمي هذا النظام ينبغي عليهم الانتقال إلى إصدار آخر جديد بحلول هذا الموعد.

وفقاً لمايكروسوفت، التي بات من الواضح أنها تريد كافة المستخدمين أن ينتقلوا من ويندوز إكس بي إلى ويندوز 8.1، أن هناك مخاطر أمنية هائلة تهدد البقاء على نظامها الذي سيصبح قريباً غير مدعوم، خاصة أن العديد من المخترقين سيحاولون استغلال نقاط الضعف المتواجدة حالياً والوصول إلى بيانات المستخدمين.

لكن الصين كان لها رأي مختلف تماماً، لقد تجاهلت كل التحذيرات التي أصدرتها مايكروسوفت، ولأن العديد من المستخدمين الصينيين لا يزالوا على ويندوز إكس بي، أعلن عمالقة تكنولوجيا المعلومات المحليِّين هُناك أنهم سيقومون بالدعم المُوسَّع لنظام ويندوز إكس بي بعد 8 أبريل، أي في الوقت الذي تقرر فيه مايكروسوفت التوقف عن توفير الترقيعات والتحديثات الأمنية.

وأعربت كل من تينسينت وكينج سوفت وسوجو وغيرها من الشركات، عن نواياها لتقديم المُساعدة للمستخدمين الذين لا يزالوا يستخدمون ويندوز إكس بي بعد أبريل؛ من أجل التأكد أن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم آمنة من أي هجمة من هجمات الاختراق.

في الوقت نفسه، قدَّمت الحكومة الصينيَّة طلباً غير متوقعاً، داعية مايكروسوفت لتقديم الدعم لأجهزة الكمبيوتر التي تُستخدَم مِنْ قِبَلِ السُّلُطاتِ المحليَّة.

عند هذا الحد، كما تعلمون أن ويندوز إكس بي لديه 29% من حصة السوق العالمية، مما يجعل الأمور واضحة أن العديد من المستخدمين سيفضلون البقاء على استخدامه حتى بعد نهاية الدعم بشكل رسمي.

وفي حين أن مايكروسوفت رفضت القيام بذلك، وحذَّرَت من أن دعم ويندوز إكس بي سيتم وقفه في أبريل لكافة أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم، ما عدا أولئك الذين يدفعون من أجل الحصول على الدعم، قررت عملاقة التكنولوجيا أن تُبْقِي على بعض الضروريات الأمنية لنظام التشغيل العجوز.

قالت الشركة محذرة “بعد 12 عاماً، سينتهي دعم وتحديث ويندوز اكس بي في 8 أبريل 2014، لن يكون هُناك المزيد من التحديثات الأمنية أو الدعم التقني لنظام ويندوز إكس بي. وبات من المهم جداً للعملاء والشركاء الانتقال إلى نظام تشغيل أحدث مثل ويندوز 8.1.”، وأضافت “سيستفيد العملاء عند انتقالهم إلى نظام تشغيل حديث من تعزيز الأمن بصورة كبيرة، وارتفاع إنتاجية المستخدم…”
المشكلة الحقيقية لمايكروسوفت، أن العديد من المستخدمين اختاروا البقاء على ويندوز XP إلى أن يتم إطلاق إصدار ويندوز القادم، هل سيفلح ويندوز 9 في جذب كل هؤلاء إليه وترك ويندوز إكس بي بصورة نهائية؟

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم