الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

فليكر يحتفل بمرور 10 أعوام على تأسيس الموقع


احتفل موقع فليكر بمرور عشر سنوات على إطلاقه من قبل Caterina Fake و Stewart Butterfield والذي استحوذت عليه شركة ياهوو بعد عام من إطلاقه في 2005 بمبلغ 35 مليون دولار حيث كان يملك مليون مستخدم فقط.

تأسس موقع فليكر في العاشر من فبراير عام 2004 أثناء مؤتمر O’Reilly التقني، وفي مارس من نفس العام تقبّل الموقع فكرة رفع صورة بحجم يصل إلى 1 ميجابايت، وبعد عام تقريبًا من تأسيس الموقع قامت شركة ياهو بالاستحواذ عليه ليُصبح بعدها أحد أهم أركان الشركة الأمريكية. حيث يوجد حاليًا على فليكر 2 مليون مجموعة تُشارك مليون صورة يوميًا.

ونمى عدد مستخدمي فليكر خلال السنوات العشرة ليصل إلى 92 مليون مستخدم حالياً من 63 بلد حول العالم وقاموا بإنشاء مليوني مجموعة ويشاركون أكثر من مليون صورة يومياً على الخدمة و وصل إجمالي عدد الصور المرفوعة على الخدمة 5 مليار صورة في عام 2010.

وبعد مرور عقد على تأسيس فليكر قال الشريك المؤسس للموقع Stewart Butterfield


“إنّه من المُثير بالنسبة إلي الاحتفال بعيد ميلاد فليكر! عندما حلمنا بموقع الصور هذا مُنذ عشرة أعوام، لم نتخيل أبدًا التأثير الذي قد يفعله على مُشاركة الصور الإلكترونية أو الطريقة التي ربط بها الأشخاص حول العالم. أنا فخور بفليكر ومُتحمس لما سيجلبه المُستقبل.”

ومنذ تولي ماريسا ماير إدارة شركة ياهوو عملت على تطوير خدمة فليكر و إعادة تصميمها على الويب والهواتف الذكية و أطلقت مفاجأتها الكبرى بتقديم مساحة تخزينية مجانية تقدر بنحو 1 تيرابايت مجاناً وشهدت خدمة فليكر نمو بمعدل رفع الصور 170% بعد إطلاق المفاجأة.

وعملت ياهوو على زيادة تكامل خدمة فليكر مع البريد الإلكتروني بحيث يمكنك إدراج الصور في الرسائل الإلكترونية مباشرة من حسابك على فليكر وهو ما ساعد بزيادة معدل استخدام الخدمة.

وقامت فليكر أيضاً بتطوير تطبيقها على الهواتف الذكية لاسيما الآيفون وأضافت له إمكانية تطبيق فلاتر المؤثرات على الصور الملتقطة بكاميرا الجهاز ما جعله من التطبيقات الأكثر شعبية على متجر التطبيقات.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم