الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

رسميا : HTC تعلن عن هاتفها الجديد HTC One M8


كشفت شركة “إتش تي سي” عن هاتفها الذكي الجديد “وان إم 8″ One M8، وهو الهاتف الذي سينافس ضمن فئة الهواتف الذكية عالية المواصفات، حيث حظى بتحسينات في حجم الشاشة وقدرات التصوير والمعالج والبطارية وقوة الصوت مقارنة بالهاتف ONE الذي تم إطلاقه العام الماضي.

وأوضحت “إتش تي سي” أن 90 في المائة من الهيكل الخارجي للهاتف الجديد صنع من المعدن، مقارنة بنسبة 70 في المائة فقط في هاتف “وان” One، كما أكدت أن الهاتف One M8 يملك شاشة بقياس 5 بوصات تعمل بدقة Full HD.

وقامت الشركة بتصميم الأزرار الأساسية، مثل زري “الرئيسية” و”الرجوع إلى الخلف”، في الهاتف الجديد لتعمل باللمس ضمن الشاشة وليس أسفلها كما في نسخة العام الماضي، كما قامت “إتش تي سي” بدمج سماعات من نوع BoomSound مع هاتفها الجديد، وهي السماعات التي تجعل صوت الهاتف أكثر وضوحاً بنسبة 25% من نسخة العام الماضي.

وينبض بداخل الهاتف الذكي One M8 معالج “سنابدراجون 801″ رباعي النواة من “كوالكوم”، والذي يعمل بسرعة 2.3 جيجاهرتز، إضافة إلى معالج رسوميات من نوع Adreno 330.

ودعمت “إتش تي سي” هاتفها الذكي الجديد بذاكرة وصول عشوائي موحدة سعة 2 جيجابايت، فيما يستطيع المستخدم اختيار سعة التخزين الداخلية بين سعتي 16 جيجابايت أو 32 جيجابايت.

ويوفر الهاتف الذكي ميزة زيادة سعة ذاكرة التخزين عبر بطاقة ذاكرة خارجية من نوع “ميكرو إس دي”، وعلى غرار الهواتف الذكية التي تم إطلاقها مؤخراً مثل “جالاكسي إس 5″، يدعم الجهاز تشغيل بطاقة ذاكرة حتى سعة 128 جيجابايت.

ويضم الهاتف الجديد كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل، إضافة إلى نظام للتصوير في جزءه الخلفي، يدعى Duo Cameras، مكون من كاميراتين ومدعوم بفلاش ضوئي؛ وتعمل الكاميرا الأساسية في النظام بدقة 4 ميجابكسل وتقنية “الترابكسل”، بينما تختص الكاميرا الإضافية بإلتقاط عمق الصورة، وهي الكاميرا التي ينتظر أن تبلغ دقتها 16 ميجابكسل.

وأكدت “إتش تي سي” أن الكاميرا الخلفية الإضافية تتيح للمستخدم مزايا متعددة عند التعديل على الصورة أو إضافة المؤثرات، كما أن نظام الكاميرات الخلفية يتيح للمستخدم التقاط فيديو بدقة Full HD.

ويعمل الهاتف One M8 بنظام تشغيل “أندرويد 4.4″ المعروف اختصاراً باسم “كيت كات”، والإصدار السادس الجديد من واجهة المستخدم Sense التي تطورها “إتش تي سي” خصيصاً لهواتفها الذكية.

وحظيت واجهة المستخدم Sense 6 الجديدة بتصميم اعتمد على أسلوب “الواجهات المسطحة”، كما حصلت الواجهة على مزايا جديدة أبرزها ميزة لتشغيل عدد من خصائص الهاتف عبر تحريكه.

وتتيح الميزة الجديدة أيضاً بدء تشغيل بعض التطبيقات مثل تطبيق الكاميرا أو تطبيق خلاصات الأخبار BlinkFeed عبر تحريك الهاتف، كما يمكن أداء بعض الوظائف مثل إلغاء القفل الخاص بالهاتف دون الحاجة للضغط على أي أزرار.

ويملك الهاتف One M8 الجديد مزايا أخرى مثل وضع خاص طورته “إتش تي سي” لحفظ طاقة البطارية، وهو الوضع الذي يتيح للمستخدم تشغيل جهازه لمدة 30 ساعة متواصلة بنسبة 10% فقط من شحن البطارية، وهي البطارية التي تبلغ سعتها 2600 ميلي أمبير/ساعة.

يذكر أن “إتش تي سي” ستطلق الهاتف الذكي الجديد بداية من اليوم في عدد من الأسواق العالمية، وذلك عبر 230 شركة في أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا وأفريقيا والشرق الأوسط، وهو الهاتف الذي سيتم طرحه بثلاثة ألوان هم الرمادي الغامق والفضي والذهبي.


0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم