الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

الحصة السوقية لنظام التشغيل ويندوز تتزحزح لاول مرة منذ التسعينات لاقل من 90 فى المئة


نظام التشغيل ويندوز مازال يتربع على قائمة انظمة التشغيل الاكثر استخداماً بشكل عالمي وخاصة لاجهزة الحواسب التقليدية و الحواسب الدفترية الا ان الاحصائيات تظهر ان ما نشهده اليوم قد تتغير معالمه تماماً الغد وان السنوات القادمة سوف تشهد تراجع لجماهيرية نظام التشغيل ويندوز لظهور لاعبين جدد.

يجدر الاشارة الى ان نظام التشغيل ويندوز مؤخراً كان لا يزال ينفرد بنسبة 90 فى المئة من الحصة السوقية حول العالم منذ تسعينات القرن الماضى منذ ان اعلنت مايكروسوفت عن نظام تشغيلها ويندوز 95 وبدء هذا الاستحواذ شيء فشيء.

الى انه للأسف وطبقاً لتقارير جديدة العالم يتغير ومجال انظمة التشغيل فى السنوات الاخيرة شهدت تغير ملحوظ و المنافسة بين نظام التشغيل ويندوز بسوق الحواسب لظهور لاعبين جدد يشاركوه هذه الحصة استطاعت ان تستقطع 20 فى المئة من الحصة السوقية.

هذا ما اكدته مؤشرات شركة SeekingAlpha في تقرير جديد و الذي كشف ان الحصة السوقية التى يستحوذ عليها ويندوز تراجعت الى نسبة اقل من 90 بالمئة لاول مرة بمارس 2014 على الجانب الاخر نظام التشغيل ماك فى الوقت الحالي يستحوذ على ثمانية في المئة بشكل عالمي.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم