الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

جوجل تطلب وضع شعار أندرويد على الهواتف الجديدة العاملة بهذا النظام


غوغل تطالب الشركات المصنعة لهواتف الأندرويد بأن تقوم بوضع شعار (Powerd by Android) على هواتف الأندرويد الجديدة في واجهة إقلاع هذه الهواتف التي تستخدم خدمات غوغل.

و يبدو أن جوجل تريد أن تذكر الجميع بأن نظام تشغيلها (أندرويد) الخاص بالمنصات المحمولة هو الذي يعود له الفضل في نجاح طرازات الهواتف المستعلمة لهذا النظام و لذلك و حسب المصادر فإن جوجل ستجبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية على وضع شعار أندرويد على شاشة بدء التشغيل عند إقلاع الجهاز.

فبعد كشف HTC هاتف HTC ONE M8 واحتواء واجهة إقلاع الهاتف على شعار (Powerd by Android) بالإضافة إلى احتواء Samsung Galaxy S5 على هذا الشعار أيضاً، أثيرت الشكوك حول هذه العلامة التي تظهر على شاشة الإقلاع، لتوضح بعض المصادر عن أنها قد تصبح إلزامية لجميع الهواتف الجديدة القادمة التي تستخدم خدمات غوغل (جيميل، خرائط، غوغل بلاي .. إلخ) على وضع شعار (Powerd by Android) في واجهة إقلاع الهاتف.

إذ أن غوغل تسمح لمصنعي الهواتف والأجهزة بالتشخيص والتعديل على واجهة المستخدم التي تعمل على نظام الأندرويد، مما تختلف هذه الواجهات من علامة تجارية إلى أخرى، والتي تعطي إنطباع مختلف للمستخدم العادي، ويبدو أن غوغل تريد أن توضح بأن جميع هذه الهواتف تعمل بنظام محدد وهو الأندرويد ليصبح لهذه العلامة إنتشاراً كبيراً في العالم.

والجدير بالذكر هو أنه قد سيطر نظام التشغيل التابع لشركة “جوجل” على ما نسبته 50% أو أكثر من مبيعات الأجهزة الذكية في الولايات المتحدة، وأوروبا، وأمريكا اللاتينية، وأستراليا، والصين، وذلك خلال عام 2013، في حين وصلت نسبة استحواذ نظام “أندرويد” في بعض المناطق إلى أكثر من 75%، حسب تقرير حديث.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم