الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

نيفيديا تكشف عن معالجات Erista و أسرع بطاقة رسوم في العالم


كشفت شركة "نيفيديا" في مؤتمرها السنوي عن بطاقتها الجديدة لمعالجة الرسوم "GTX Titan Z" التي توصف بأنها أسرع بطاقة لمعالجة الرسوم في العالم، حسب مواقع متخصصة.

وتحتوي البطاقة "GeForce GTX Titan Z" على معالجين من طراز GK110، يوفران للمطورين وللمستخدمين أكثر من 5760 نواة لمعالجة الرسوم ( أي 2,880 لكل معالج)، إلى جانب ذاكرة بسعة 12 غيغابايت، من طراز "GDDR5" مخصصة لعمليات المعالجة المختلفة.

وأوضحت "نيفيديا" في بيانها الصحفي أن بطاقة "Titan Z" تختلف كليا عن بطاقات المعالجة الثنائية الأخرى، إذ يعمل كلا المعالجين بنفس السرعة، مستفيدا من خاصية "توازن الطاقة"، وهي ما تضمن عدم مواجهة أي من المعالجين لبطء في الأداء أثناء العمل.

وستأتي Titan Z مدعومة بوحدتي معالجة رسوميات من نوع Kepler GPU، مصممة خصيصاً لتقديم أداء عالي باستهلاك مُنخفض للطاقة، على أن يتم طرحها للبيع  بسعر 3000 دولار أمريكي.

و كشفت شركة “إنفيديا” Nvidia أيضا النقاب عن معالجات Erista المُخصصة للأجهزة الذكية، وعن عدد من تقنياتها الجديدة المُتخصصة بمُعالجة الرسوميات، وذلك خلال فعاليات مؤتمر GPU Technology Conference 2104.

وتُعتبر معالجات Erista الجيل الجديد من معالجات Tegra K1، وأشارت الشركة إلى أنها ستطرحها خلال عام 2015 مدعومةً بوحدة مُعالجة الرسوميات Maxwell GPU، دون أن تكشف عن المزيد من التفاصيل.

وتعتزم الشركة إطلاق مُعالجات Tegra K1 خلال النصف الثاني من العام الجاري، وسيتم استخدامها في مُستشعرات الصدمة الخاصة بسيارات شركة Audi الألمانية.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم