الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

تعرّف على فن الرسم بالضوء مع جهاز نوكيا لوميا 1020


جهاز نوكيا لوميا 1020 والذي يتميز بدقة كاميرا 41 ميجابكسل، ويعد الجهاز الرائد في الكاميرا الأكثر دقة حتى الآن بين الأجهزة الذكية، يتميّز بالقدرة على التحكم بسرعة التقاط الصورة، وهذا التحكم ليس عبثًا؛ فبمجرد تأخيره لحوالي أربع ثوانٍ يصبح بالإمكان إحداث شكل مذهل من الصور الفنية الجميلة جدًا بواسطة الرسم بالضوء.

كيف يتم ذلك؟

الأمر بسيط. يتم تحريك مصدر ضوء أمام كاميرا جهاز نوكيا لوميا 1020، ومع الاستفادة من التأخير المذكور، ذو الأربع ثوانٍ، حيث يتم منح فرصة لالتقاط تدفق الضوء المتحرك، مما يجعل الكاميرا تقوم بالتقاط لوحة فنية مذهلة.

نوكيا لوميا 1020 أول هاتف ذكي  لديه القدرة على التقاط لوحات ضوئية بهذه الجودة الفائقة

إيان هوبسون، أحد المشهورين بالرسم بالضوء، قام بالتقاط مجموعة من الصور الرائعة بواسطة هذه التقنية الجميلة، وبواسطة جهاز نوكيا لوميا 1020 فقط. وحسب قول هوبسون، فإنّه وجد أنّ هاتف نوكيا لوميا 1020 “أول هاتف ذكي رأيته في حياتي لديه القدرة على التقاط لوحات الضوء بهذه الجودة الفائقة، وذلك بفضل التأخير لأربع ثوانٍ مما يسمح بتعرّض الضوء من مصدره، سواء كان نيران أو إضاءة، في مكان مظلم نوعًا ما، وهذا مايصنع لوحات جميلة”، مضيفًا “نوكيا لوميا 1020 فرصة كبيرة لمحبي التصوير لانشاء صور جميلة دون الحاجة إلى معدّات باهظة الثمن”.





الرسام هوبسون وعبر مقطع فيديو قصير، يسجّل تجربته مع الإعدادات اللازمة لضبط كاميرا نوكيا لوميا 1020، لالتقاط اللوحات الفنية عبر الضوء الخفيف. إذا كنت تمتلك جهاز نوكيا لوميا 1020، عليك ألا تفوّت على نفسك متعة التجربة في التقاط لوحات فنية ضوئية، ولكن في البداية عليك وضع الإعدادات حسب التالي:

  1. قم بوضع هاتف نوكيا لوميا على سطح ثابت.
  2. عبر لوحة تحكم الكاميرا قم بضبط iso على مستوى منخفض “من100-200″.
  3. اضبط سرعة الالتقاط إلى 4 ثوانٍ.
  4. اضبط توازن اللون الابيض إلى الإعداد “light-bulb”.
  5. اضبط التركيز على الوضع اللانهائي.
  6. اضبط جهاز التوقيت الذاتي إلى 10 ثوانٍ.

بعد ذلك، قم بتجربة مع عدة مصادر للضوء، نيران شعلة، أو أعواد ثقاب، أو إضاءة صغيرة تقوم بتحريكها بسرعة أمام الكاميرا، وبإمكان أصدقائك أيضًا المشاركة في صنع اللوحة لخلق العديد من مسارات الضوء في نفس الوقت. وقتًا ممتعًا نتمناه للجميع!


0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم