الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

جميع المميزات والتطورات الجديدة لـ Windows Phone 8.1 الجديد من مايكروسوفت


كشفت رسمياً شركة مايكروسوفت النقاب عن Windows Phone 8.1. هذا الأصدار يجلب الكثير من المميزات الجديدة والتحسينات على نظام التشغيل. بعض المميزات في هذا الأصدار كنا نعرفها مسبقاً من التسريبات في الشهور الماضية ولكن الآن لدينا القائمة الكاملة بالمميزات, لنبدأ بأستعراضها.. 

Cortana - المساعد الشخصي لنظام الويندوز فون


مع وجود المساعد الشخصي Siri في نظام ابل iOS، وتتبعها خدمة Google Now على الأندرويد كانَ لابد من أن يحصل نظام الويندوز فون على المساعد الشخصي الخاص به والذي يدعى "كورتانا" وهو أسم لأنثى في لعبة Halo الشهيرة. 

المساعد الشخصي "كورتانا" يستطيع تزويدك تقريباً بكل المعلومات التي تحتاجها. فهو يستطيع تعيين لكَ تذكير في التقويم, يستطيع تعيين المنبه, يستطيع تذكيرك بالجدول الزمني للأحدث, يستطيع أن يعطيك معلومات عن الأماكن التي تخطط للسفر إليها, وحتى أنه يستطيع تعليمك الرياضة. وكذلك يعطي معلومات الطقس, وتستطيع أن تطلب منه البحث على الأنترنت فقط بصوتك. 

ستكون الخدمة متاحة في الولايات المتحدة مع المملكة المتحدة في البداية, ثم تتبعها الصين وبلدان أخرى. 

Action Center أو مركز الأشعارات


حصل نظام الويندوز فون أخيراً على مركز الأشعارات الخاص به والذي تم تسميته بـ Action Center. تستطيع الآن عبره الوصول إلى اعدادت الجهاز السريعة, مثل التحكم بسطوع الشاشة, إيقاف وتشغيل الواي-فاي, تفعيل البلوتوث, تفعيل وضع الطيران, تغير أوضاع الصوت. بالإضافة إلى درج الأشعارات الذي سيقوم بإستقبال آخر الأشعارات لديك من برامج المحادثة إلى مواقع التواصل الأجتماعي والبريد الألكتروني والتطبيقات وكذلك المكالمات التي لم يرد عليها. 

تحسين شاشة القفل وتخصيص الخلفيات


ستكون الآن قادراً على تخصيص واجهة نظام الويندوز فون أكثر. حيث بإمكانك الآن تعيين الخلفيات والتحكم بعدد أعمدة النظام. 

مميزات أخرى : 

  • تحديث المتصفح إلى Internet Explorer 11 
  • إضافة اعدادت VPN وتشفير البيانات 
  • أزرار الويندوز فون بالإمكان الآن وضعها على الشاشة تماماً كما في الأندرويد وهذا يفتح المجال لشركات تصنيع أجهزة الويندوز فون 
  • دعم الويندوز فون لمعالجات الفئة المتوسطة والضعيفة, مثل معالجات كوالكم Snapdragon 200 و 400 وهذا يفتح المجال لظهور جوالات ويندوز فون متوسطة المواصفات بأسعار رخيصة. 
  • إضافة لوحة المفاتيح Wordflow والذي تسمح لك بالكتابة عن طريق السحب أو مايمسى بـ Swype-like. 

موعد توفر التحديث 

سوف يتم إطلاق التحديث لجميع أجهزة الويندوز فون في أواخر شهر أبريل

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم